بينهم صهران لـ"بن علي" .. تسوية بين السلطات التونسية ورجال أعمال متهمين بالفساد
بينهم صهران لـ"بن علي" .. تسوية بين السلطات التونسية ورجال أعمال متهمين بالفسادبينهم صهران لـ"بن علي" .. تسوية بين السلطات التونسية ورجال أعمال متهمين بالفساد

بينهم صهران لـ"بن علي" .. تسوية بين السلطات التونسية ورجال أعمال متهمين بالفساد

كشف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية في الحكومة التونسية غازي الشواشي اليوم الأربعاء، عن التوصل إلى "اتفاق صلح" مع عدد من رجال الأعمال من بينهم صهران للرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، هما مروان المبروك وسليم شيبوب.

وأوضح الشواشي، في تصريحات صحفية، أنه تم مؤخرا عقد لقاءات مع رجال أعمال تلاحقهم قضايا فساد مثل مروان المبروك لتسوية وضعيته ومطالبته بملف شركة الاتصالات "أورونج تونس" المصادرة، معلنا التوصل إلى نتائج إيجابية إثر قبول المبروك رفع يده عن أسهمه في الشركة، لتصبح على ملك الدولة التونسية وإحالة الأسهم الفرنسية.

وأكد الشواشي تحقيق نتائج وصفها بالإيجابية حول عقد اتفاق حول دفع مبروك مستحقات مالية للدولة التونسية بقيمة 170 مليون دينار (حوالي 55 مليون دولار) لفائدة البنوك التونسية التي لديها ديون لدى شركة "أورونح".

وأشار الوزير إلى أن رجل الأعمال سليم شيبوب عبر من جهته عن استعداده لدفع ما يترتب عليه من ديون لفائدة الدولة على أملاك مصادرة تتجاوز 307 ملايين دينار (حوالي 102 مليون دولار).

ويشار إلى أن مروان المبروك وسليم شيبوب صهران للرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

ويواجه مروان المبروك وسليم شيبوب قضايا معقدة، حول استغلال نفوذ، والحصول على أسهم في شركات كبيرة بطرق غير مشروعة.



وبحسب الوزير الشواشي، فقد تم الاتفاق مع رجل الأعمال سليم زروق على آلية لدفع 33 مليون دينار على أقساط في إطار الصلح وتسوية وضعيات رجال الأعمال وبعض الأملاك المصادرة للدولة.

واعتبر الشواشي أن "الدولة لم تحسن التصرف في الأملاك المصادرة" محملا المسؤولية للحكومات المتعاقبة.

ودعا إلى التسريع في إغلاق هذا الملف بقانون الصلح الجزائي لتحقيق مصالحة مع الدولة، ووقف التتبعات والقضايا المرفوعة ضد أصحابها وفق قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com