وفاة اللواء محمد بن نايل أحد أبرز قادة الجيش الليبي
وفاة اللواء محمد بن نايل أحد أبرز قادة الجيش الليبيوفاة اللواء محمد بن نايل أحد أبرز قادة الجيش الليبي

وفاة اللواء محمد بن نايل أحد أبرز قادة الجيش الليبي

أعلن في مدينة بنغازي، اليوم الأربعاء، عن وفاة اللواء في الجيش الليبي، محمد بن نايل، بعد مدة قصيرة من إجرائه عملية جراحية بأحد مستشفيات الجنوب الليبي، كان رفض إجراءها خارج البلاد.

ووفق مصدر طبي بمدينة بنغازي، فإن اللواء بن نايل أجرى عملية جراحية منذ أسبوع، غير أن حالته الصحية تدهورت ونقل بعدها إلى بنغازي، وتوفي اليوم صباحا بمستشفى الهواري في بنغازي.

وقال مصدر طبي بالمستشفى لـ "إرم نيوز" إن اللواء محمد بن نايل أصر على إجراء عمليته الجراحية بمستشفى منطقة " قيرة" القروي ببلدية الشاطئ، في الجنوب الليبي، مضيفا أنه رغم نجاح العملية إلا أن بن نايل عانى ارتفاعا حادا في السكر .

يذكر أن اللواء محمد بن نايل، هو أحد القيادات العسكرية التابعة للقيادة العامة، بقيادة المشير خليفة حفتر، وشغل منصب آمر المنطقة العسكرية براك في الجنوب الليبي، وآمر اللواء 12 التابع للجيش، وخاض بضع معارك ضد الميليشيات في سبها والهلال النفطي وطرابلس.

وسبق أن سجن اللواء بن نايل، في سجون مصراته لأكثر من 4 سنوات، عقب أحداث فبراير 2011، وتم الإفراج عنه بعد أن قبضت مجموعة من أهالي "براك الشاطئ " التي ينتمي إليها بن نايل على مجموعة من ميليشيات مصراته، ليتم بعدها مبادلة أسرى بين مصراته والشاطئ بينهم اللواء بن نايل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com