تونس.. حركة النهضة تقرر سحب الثقة من الفخفاخ
تونس.. حركة النهضة تقرر سحب الثقة من الفخفاختونس.. حركة النهضة تقرر سحب الثقة من الفخفاخ

تونس.. حركة النهضة تقرر سحب الثقة من الفخفاخ

قرر مجلس شورى حركة النهضة بوقت متأخر من ليل الثلاثاء، سحب الثقة من حكومة إلياس الفخفاخ و ذلك كرد على ما قرره الفخفاخ من تخيير الوزراء المنتمين لحركة النهضة بين "التضامن" معه في وضعية شبهات الفساد التي تلاحقه أو الانسحاب من الحكومة.

و أفاد القيادي في حركة النهضة، محمد القوماني، في تصريح لـ"إرم نيوز"، بأن الحركة اختارت بعد نقاشات و مشاورات طويلة في مجلس الشورى مساء الثلاثاء، الرد بموقف مماثل على إلياس الفخفاخ.

وأفاد محمد القوماني، بأن تقدير الموقف اتجه أخيرا نحو سحب الثقة من الفخفاخ، وهو التوجه الذي كان حاضرا بقوة منذ اجتماع الدورة العادية لمجلس الشورى، منذ يومين.

وأضاف: ”لقد تأكد اليوم أنه أصبح من الصعب أخلاقيا مواصلة العمل في حكومة تلاحق رئيسها شبهات فساد قوية، إضافة إلى أن إلياس الفخفاخ يتصرف بمنطق استهداف الوزراء المنتمين لحركة النهضة والتضييق عليهم في أداء عملهم“، وفق قوله.

وكان مجلس شورى الحركة أصدر بيانا قبل يومين دعا فيه صراحة إلى البدء بمشاورات لتشكيل "مشهد حكومي جديد" فإن القراءات داخل الحركة بدت متباينة وذهبت قيادات داخل الحركة إلى اعتبار أن رئيس الحركة، راشد الغنوشي كان وراء القرار و تسرع في إصدار البيان وفي طلب سحب الثقة من الفخفاخ والبحث عن بديل له.

وتمتلك كتلة حركة النهضة 54 مقعدا بالبرلمان، وهي تحتاج إلى توقيع 19 نائبا إضافيا لإيداع لائحة اللوم ضد الحكومة ، كما تحتاج إلى 55 نائبا إضافيا للإطاحة بالفخفاخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com