المسماري: جاهزون لصد أي هجوم تركي على سرت والجفرة
المسماري: جاهزون لصد أي هجوم تركي على سرت والجفرةالمسماري: جاهزون لصد أي هجوم تركي على سرت والجفرة

المسماري: جاهزون لصد أي هجوم تركي على سرت والجفرة

قال الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، إن القوات المسلحة الليبية جاهزة بشكل كامل لصد أي هجوم للأتراك والمرتزقة على سرت والجفرة، مشيرا إلى أن الأمن القومي الليبي يعد مرتبطا بشكل وثيق بالأمن القومي المصري.

وأضاف المسماري في تصريحات تلفزيونية، أن مصر والسعودية والإمارات والأردن من أكثر الدول دعما للشعب والجيش الليبي، منوها أن الجيش الوطني جاهز لإنهاء أي احتلال تركي في ليبيا.

وأكد المسماري أن تركيا تستهدف سرت والجفرة لما لديها من أطماع في ثروات وأموال ليبيا، مردفا أن المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس حاولت تضليل الجميع بإعلان رفع حالة القوة القاهرة عن تصدير النفط الليبي بعد أن وجهت تركيا أوامر للمرتزقة والميليشيات لمهاجمة سرت والجفرة.



وقال الناطق باسم الجيش الليبي إن تركيا قامت بنقل 17 ألف مرتزق سوري إلى طرابلس، وعدد من الإرهابيين، فضلا عن تزويدهم بالأسلحة الثقيلة، مضيفا أن جماعة الإخوان الليبية هي المسيطرة على مفاصل الغرب الليبي بالتنسيق مع الإخوان في تركيا.

وتابع المسماري أن عناصر ليبية متشددة هي التي تتصدر المشهد في طرابلس على عكس الجيش الليبي الذي يقاتل من أجل السلام في ليبيا، متهما النظام التركي بأنه يسعى للتحكم في خطوط الغاز في مليتة غرب البلاد، مؤكدا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يريد وضع أوروبا في كماشة "على حد وصفه"، كما يسعى لاستخدام التنظيمات الإرهابية لاستهداف أمن واستقرار ليبيا.

وشدد على أن القوات المسلحة الليبية تحظى بتأييد شعبي من القبائل الليبية الوطنية، في الوقت الذي تعد فيه قبائل ليبيا هي أساس المجتمع الليبي وهي الداعم الرئيس لقوات الجيش الوطني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com