تونس.. هيئة مكافحة الفساد تتهم الفخفاخ بـ"تضارب المصالح"‎
تونس.. هيئة مكافحة الفساد تتهم الفخفاخ بـ"تضارب المصالح"‎تونس.. هيئة مكافحة الفساد تتهم الفخفاخ بـ"تضارب المصالح"‎

تونس.. هيئة مكافحة الفساد تتهم الفخفاخ بـ"تضارب المصالح"‎

اتّهمت هيئة مكافحة الفساد، في تونس، اليوم الجمعة، رسميّا، رئيس الحكومة التونسيّة، إلياس الفخفاخ، بالوقوع في تضارب مصالح من خلال امتلاكه لأسهم بشركة لها تعاملات مع الدولة، و ذلك عقب موجة جدل غير مسبوقة شهدها هذا الملف خلال الآونة الأخيرة.

وأكّد رئيس الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب، في تصريح لإذاعة "شمس اف أم" المحليّة، وجود تضارب مصالح في علاقة بالشركة التي يساهم فيها رئيس الحكومة الحالي، إلياس الفخفاخ.

ودعا شوقي الطبيب إلياس الفخفاخ إلى ضرورة إيجاد حلّ قانوني لهذه القضيّة، التي ينتظر أن تقوده إلى المحاكم بعد أن أعلن عدد من السياسيين التونسييّن اعتزامهم مقاضاته.

وأكد سياسيون وإعلاميون وخبراء في الاقتصاد أن امتلاك الفخفاخ لأسهم في شركات تتعامل مع الدولة، يعتبر "تضارب مصالح ومخالفة صريحة للقانون".

واعتبر النائب في البرلمان ياسين العياري أن هذا الأمر خطير جدا، مشددا على أنه سيطالب الوزير المكلف بمكافحة الفساد، محمد عبو، بالتدخل.

وشدّد العياري، في تدوينة نشرها على صفحته في فيسبوك، أنه سيقاضي رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بسبب هذا الملف.

وأشار العياري إلى أن الفصل 34 من قانون مكافحة الفساد يعاقب كل من يتورط في "تضارب المصالح" بالسجن لمدة عامين، وغرامة مالية قدرها ألفا دينار ( 700 دولار).

وكان رئيس الحكومة التونسيّة، إلياس الفخفاخ، قد أقرّ يوم الأحد الماضي، بامتلاكه 20% من أسهم شركة تعمل في مجال البيئة، مؤكدا أنها تتعامل إلى اليوم مع الدولة ومعتبرا أن ذلك ليس تضاربا للمصالح.

وقال الفخفاخ، في مقابلة مع قناة "التاسعة"، و إذاعة "موزاييك"، إنه حين خرج من وزارة المالية سنة 2013 ''لم يطلب من الدولة توظيفه و استثمر ما يملكه من مال في شركات''.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com