عقيلة صالح يطالب الأمم المتحدة بوقف تدفق المرتزقة إلى ليبيا
عقيلة صالح يطالب الأمم المتحدة بوقف تدفق المرتزقة إلى ليبياعقيلة صالح يطالب الأمم المتحدة بوقف تدفق المرتزقة إلى ليبيا

عقيلة صالح يطالب الأمم المتحدة بوقف تدفق المرتزقة إلى ليبيا

طالب رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الجمعة، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني ويليامز، ببذل الجهود لوقف التدفق اليومي للسلاح والمرتزقة إلى ليبيا.

وأكد صالح، في خطاب وجهه إلى ويليامز، على “الهدنة التي أعلن عنها الجيش الليبي والالتزام بها من كل الأطراف مع مراعاة أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج أعلن عدم التزامه بالهدنة واستمر في الهجوم على الجيش الليبي، ما جعله يرد على الهجوم، وذلك واضح من استهداف الطائرات المسلحة لقوات الجيش بالوطية وترهونة”.

وشدد على رفضه للعقوبات الجماعية والانتقام، داعيا إلى العمل طبقاً للقوانين الدولية والمحلية، والالتزام بحسن معاملة الأسرى الذين ينطبق عليهم هذا الوصف.

وطالب باستمرار عمل البعثة على ضوء مخرجات مؤتمر برلين مع الأخذ في الاعتبار مبادرته التي تتوافق مع الثوابت الليبية والإعلان الدستوري وقرار مجلس الأمن ومخرجات برلين.

وشكر رئيس مجلس النواب الليبي البعثة الأممية على ما تبذله من جهود من أجل السلام وفض النزاعات في العالم كافة وليبيا خاصة، مشيدا بتفاعلها الإيجابي مع مبادرته التي طرحها في 23 نيسان/أبريل الماضي، مجددا التأكيد على ضرورة المضي قدما نحو تحقيق الأمن والاستقرار لليبيا وضرورة العمل لإنقاذ الوطن من الفوضى، وإعادة الهدوء والطمأنينة لكافة ربوع البلاد، مع قناعته بمنهج الحوار لفض النزاعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com