خلال جلسة مساءلة الغنوشي....فوضى غير مسبوقة بالبرلمان التونسي (فيديو)
خلال جلسة مساءلة الغنوشي....فوضى غير مسبوقة بالبرلمان التونسي (فيديو)خلال جلسة مساءلة الغنوشي....فوضى غير مسبوقة بالبرلمان التونسي (فيديو)

خلال جلسة مساءلة الغنوشي....فوضى غير مسبوقة بالبرلمان التونسي (فيديو)

شهدت الجلسة العامة بالبرلمان التونسي، اليوم الأربعاء، والمخصصة لمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، مشادات بين عدد من النواب، كادت تصل إلى الاشتباك بالأيدي.

وانطلقت الجلسة الساخنة بمداخلة النائب سعيد الجزيري الذي نعت نوابا سابقين  استقالوا من حزبه بـ"النعاج"، ما تسبب في فوضى عارمة بالجلسة، علاوة على تبادل اتهامات بسبب طلب التمديد في مدّة تدخّل النواب لأكثر من 3 دقائق.



وسادت الجلسة العامة حالة من الفوضى، فيما حاول النائب معاذ بن ضياف تعنيف زميله سعيد الجزيري، لكنّ تدخل النواب حال دون حصول اشتباك بالأيدي.

ومع استمرار حالة التشنج والاختلاف حول مدة المداخلة أعلن الغنوشي تعليق الجلسة ودعوة رؤساء الكتل لاجتماع وسط خلاف حول ترتيبات الجلسة وإضافة ساعة توزع كمداخلات بين الكتل حسب التمثيل النسبي من عدمه.



وقال الجزيري خلال طلبة نقطة النظام: "أريد أن أسأل ألم يتبيّن لمكتب المجلس إلى حدّ الآن أنه وقع في أخطاء فظيعة، وأنّ هذا البرلمان في صدام يومي، وأنّنا نعيش في تسلل مع الشعب، ألم يتبيّن لكم وقوع سمسرة تحت قبّة البرلمان؟".



وتابع موجها حديثه إلى الغنوشي: "لا بد للمكتب من إعطاء كلّ نائب الحق في الحديث.. لنا الحق في أن نتحدّث عما يحدث في بلادنا ولا تستطيع أن تكون حكما وخصما، فهذه قضيّة تهمّ الأمن التونسي والأمن القومي".

احترام النواب

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com