عودة الاشتباكات والغارات الجوية في جبهات القتال غرب ليبيا

عودة الاشتباكات والغارات الجوية في...

المصدر: عبد العزيز الرواف - إرم نيوز

قال مصدر عسكري ليبي، بأن عدة اشتباكات نشبت بين قوات الجيش والمليشيات في أكثر من منطقة في جبهة القتال غرب البلاد، وذلك بعد أن أعاد الجيش تموضع قواته ونشرها في محاور القتال.

ووفق الضابط في عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الليبي محمود الهادي، فإن العمليات العسكرية بدأت بغارات جوية فجر اليوم على عدة تمركزات في مدينة غريان تابعة للمليشيات، وأسفرت عن تدمير رتل مكون من 10 آليات في طريق جندوبة.

وأشار الهادي، في تصريح لإرم نيوز، بأن الجيش الليبي استهدف بغارة جوية أخرى رتلا للميليشيات تحرك من  مدينة الزاوية في منطقة بورشادة قرب غريان وأسفرت الغارة عن تدمير 13 آلية ومقتل ما لا يقل عن 15 عنصرا من المليشيات وجرح آخرين.

كما أضاف الهادي، بأن مجموعة من المليشيات حاولت مهاجمة بلدة الأصابعة وتصدت لها قوات الجيش المرابطة على تخوم البلدة واستطاعت أن تصد الهجوم ومقتل قائد المجموعة ”محمود الغصري“.

وبحسب الهادي، فإن معلومات تأكدت لديهم بوصول أكثر من 30 جثة وعدد لا يقل عن 40 جريحا من المليشيات إلى مستشفى غريان المركزي الذي منعت المليشيات دخول المواطنين له، كما منعت التصوير أو الاقتراب من سيارات الإسعاف.

وأوضح الهادي، بأن قوات الجيش تحاول أن تمر فترة العيد بهدوء على سكان العاصمة واقترحت حلولا لذلك مبينا أن المليشيات لم تستجب لهذه الحلول من قبل قيادة الجيش وزادت من محاولاتها لمهاجمة قوات الجيش وهو ما جعل قوات الجيش ترد وبقوة على هذه الانتهاكات.

يذكر أن القيادة العامة للجيش الليبي اقترحت، أن تتراجع قوات الجيش 2 كم للخلف في محاور طرابلس بشرط أن تتراجع مليشيات الوفاق بنفس المسافة في الجهة المقابلة كي لا يحدث تماس مباشر بين القوات طوال فترة عيد الفطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com