برلماني ليبي: تلقينا توضيحا من تونس حول طائرة الشحن التركية
برلماني ليبي: تلقينا توضيحا من تونس حول طائرة الشحن التركيةبرلماني ليبي: تلقينا توضيحا من تونس حول طائرة الشحن التركية

برلماني ليبي: تلقينا توضيحا من تونس حول طائرة الشحن التركية

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الليبي ،يوسف العقوري، أن البرلمان تلقى توضيحا رسميا من تونس ،بشأن الطائرة التركية التي حطت مؤخرا بتونس و أثارت جدلا واسعا بسبب شحنتها التي قيل إنها تحمل مساعدات إنسانية لليبيا.

وقال البرلماني الليبي، في تصريح لـ "إرم نيوز" إنه تلقى اتصالا من مصدر مسؤول في وزارة الخارجية التونسية نفى فيه ما تم ترويجه حول نقل الطائرة التركية لشحنة من الأسلحة سيتم تقديمها لحكومة فائز السراج، مؤكدا أن ما نقلته هذه الطائرة  مساعدات إنسانية وطبية موجهة لليبيا.

وأضاف يوسف العقوري أن المسؤول التونسي أكد خلال الاتصال على احترام تونس لسيادة وأمن ليبيا وحرصها على وحدة التراب الليبي وعدم التفريق بين الليبيين.

وأعرب العقوري عن تقديره لاتصال وزارة الخارجية التونسية، وتقديم التوضيح حول ملابسات نزول الطائرة التركية بتونس، وجدد الحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف يوسف العقوري أن المساعدات الإنسانية يجب أن تصل إلى المطارات الليبية مهما كان مصدرها، مشيرا إلى أن هذه المساعدات يجب أن تكون لكل الليبيين.

وقال العقوري إن المساعدات الإنسانية يجب أن يتم تسليمها إلى المنظمات الدولية و الليبية العاملة في الإغاثة الإنسانية، بما يضمن وصولها إلى كل مناطق ليبيا.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الليبي، قد عبرت مؤخرا عن أسفها لعدم رد السلطات التونسية على استفسارها بشأن طائرة الشحن التركية التي حطت في مطار جربة، بدعوى أنها تحمل شحنة مواد إغاثة إنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com