واشنطن تبدي انزعاجها من الميليشيات والمرتزقة الأجانب في ليبيا – إرم نيوز‬‎

واشنطن تبدي انزعاجها من الميليشيات والمرتزقة الأجانب في ليبيا

واشنطن تبدي انزعاجها من الميليشيات والمرتزقة الأجانب في ليبيا

المصدر: تونس- إرم نيوز

عبّرت الولايات المتحدة عن انزعاجها من انتشار الميليشيات والمرتزقة الأجانب في ليبيا، محذرة من أنهم قد يهددون سيادة البلاد، ومعلنة في الوقت نفسه رفضها ما قالت إنه ”احتلال“ روسي أو تركي لليبيا.

وقال السفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند،  إن الحوار السياسي الذي تنتج عنه ليبيا مزدهرة ومسالمة، هو من بين الأهداف الرئيسية لسياسة الولايات المتحدة في ليبيا. ومن أجل تحقيق ذلك تعمل الإدارة الأمريكية مع جميع الأطراف في ليبيا لدعم تسوية تفاوضية للصراع، لكن، يقلقها بشكل خاص الميليشيات والمرتزقة الأجانب الذين يضعون فكرة سيادة ليبيا واستقلالها على المحك.

وبدد  نورلاند، في حوار مع صحيفة ”العرب ويكلي“ ينشر في عددها الذي يصدر اليوم الأربعاء، الغموض بشأن موقف الولايات المتحدة مما يجري في ليبيا.

وقال إن تعليق العمليات العسكرية في ليبيا، وخاصة في طرابلس، هو هدف رئيسي للدبلوماسية الأمريكية، لأن الصراعات تقوي من شوكة الميليشيات، وتجعل الحكومة في طرابلس أكثر اعتمادا عليها وتعطي الأصوات المتطرفة رأيا أكبر في ما يحدث، وفق تعبيره.

وأكد نورلاند أن الليبيين لا يريدون أن تكون البلاد محتلة من قبل أي شخص، سواء الروس أو الأتراك، مشيرا إلى أن واشنطن تتواصل مع جهات خارجية ساعد دورها أحيانا في تأجيج الصراع.

وتابع قائلا: ”الهدف ليس فقط منعها من تأجيج الصراع، بل أيضا جعلها تدرك أن تدخلاتها تعمق الانقسام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com