فرنسا تحث الأطراف الليبية على العودة لوقف إطلاق النار قبل مؤتمر برلين‎
فرنسا تحث الأطراف الليبية على العودة لوقف إطلاق النار قبل مؤتمر برلين‎فرنسا تحث الأطراف الليبية على العودة لوقف إطلاق النار قبل مؤتمر برلين‎

فرنسا تحث الأطراف الليبية على العودة لوقف إطلاق النار قبل مؤتمر برلين‎

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، اليوم الأربعاء، إن الجهود التي تبذلها روسيا للتوسط في وقف لإطلاق النار بين الأطراف المتحاربة في ليبيا لم تكن حاسمة وحث جميع الأطراف، بمن فيها الداعمون الأجانب، إلى دعم وقف لإطلاق النار قبيل محادثات رئيسية يوم الأحد المقبل.

وقال لو دريان أمام جلسة برلمانية اليوم الأربعاء: "لا يمكن الخروج من هذا المأزق سوى بعملية سياسية، لن يكون هناك حل عسكري، أعلن وقف لإطلاق النار، ساد الهدوء، لكن المناقشات في موسكو لم تكن حاسمة وعلى كل طرف احترام الهدنة لأن ذلك ضروري لمؤتمر برلين يوم الأحد".

وأنحى باللائمة على تركيا خاصة في خطواتها العسكرية الحديثة مع السلطات في ليبيا، قائلا إنها انتهاك واضح لحظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة.

من جانبه، عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء عن رغبته في أن يكون مؤتمر برلين لبحث الأزمة في ليبيا مفيدًا، قائلا إنه سيقرر في الأيام المقبلة ما إذا كان سيحضر الاجتماع المقرر عقده يوم الأحد المقبل.

وأضاف للصحفيين: "هدفي أن نعقد اجتماعا مفيدا... نحن ملتزمون تماما بالحد من النفوذ الخارجي وبمحاولة المصالحة قدر ما نستطيع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com