رويترز: حكومة الوفاق الليبية تطلب رسميا دعما عسكريا من تركيا
رويترز: حكومة الوفاق الليبية تطلب رسميا دعما عسكريا من تركيارويترز: حكومة الوفاق الليبية تطلب رسميا دعما عسكريا من تركيا

رويترز: حكومة الوفاق الليبية تطلب رسميا دعما عسكريا من تركيا

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول في العاصمة الليبية طرابلس قوله، يوم الخميس، إن حكومة الوفاق طلبت رسميا من تركيا الحصول على دعم عسكري ضد قوات الجيش الوطني.

وتخوض قوات الجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، منذ أبريل الماضي معركة لتحرير العاصمة طرابلس من ميليشيات مسلحة، متحالفة مع حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

وأشارت رويترز إلى أن المسؤول الليبي الذي لم تذكر اسمه، أكد أن الطلب الذي وجهته حكومة الوفاق للحكومة التركية يشمل الحصول على "دعم جوي وبري وبحري".

بدورها، نقلت وكالة الأناضول التركية عن سفير حكومة الوفاق لدى أنقرة عبد الرزاق مختار أحمد عبد القادر، قوله، إن بلاده "بحاجة إلى الدفاع الجوي والتدريب الخاص والخبرة لدعم المقاتلين في الميدان".

وأضاف عبد القادر: "ليبيا بحاجة إلى الدفاع الجوي، والتدريب الخاص، والخبرة لدعم المقاتلين في الميدان، لدينا عدد كاف من المقاتلين".

وقال المبعوث التركي إلى ليبيا أمر الله إيشلر، الخميس، إن بلاده "ليست طرفا في الحرب الداخلية في ليبيا"، وإن أنقرة تدعم الحكومة الشرعية هناك.

وأبدى المبعوث التركي استعداد بلاده لبناء قاعدة عسكرية في ليبيا إذا تقدمت طرابلس بطلب بهذا الشأن، على غرار القاعدتين التركيتين في الصومال وقطر.

وجاءت تصريحات المسؤولين الليبي والتركي خلال ندوة نظمتها جامعة "يلدرم بايزيد" في أنقرة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق إن بلاده سترسل قوات إلى ليبيا استجابة لطلب من طرابلس، في وقت قريب قد يكون الشهر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com