ليبيا.. اشتباكات عنيفة جنوب العاصمة طرابلس

ليبيا.. اشتباكات عنيفة جنوب العاصمة طرابلس

شهدت منطقة خلة الفرجان الواقعة جنوب العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات عنيفة، صباح اليوم السبت، بين قوات الجيش الوطني وميليشيات حكومة الوفاق.

وذكر المتحدث العسكري باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، أن ”قوات الجيش الوطني الليبي قامت بشن هجوم عنيف على المليشيات الإرهابية في محور صلاح الدين لتحريره وتطهيره من العصابات الإرهابية والإجرامية وتم إسناد الهجوم بغطاء جوي كثيف من قبل قواتنا الجوية والتي كبدت المليشيات خسائر لا تعد ولا تحصى في الأرواح والعتاد“.

وتابع، في بيان على صفحته في فيسبوك: ”ولازال الهجوم مستمر حتى مسح هذه المليشيات الإرهابية من الوجود وتطهير العاصمة الحبيبة من دنس هذه المليشيات والمرتزقة عبده المال وأن وتيرة العمليات مستمره وفق الخطط والمراحل التي وضعها القائد العام لتحرير طرابلس ونشر الأمان في جميع الأراضي الليبية وتخلص من جميع المليشيات الإرهابية“.

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري  لـ ”إرم نيوز“ إن الوحدات العسكرية تمكنت من صد هجوم لميليشيات حكومة الوفاق، واشتبكت معها مُوقعة خسائر فادحة في صفوفها، ودمرت 3 آليات على الأقل.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات ما تزال دائرة حتى الآن، لافتًا إلى أن قوات الجيش تحرز تقدمًا.

وحلقت مقاتلات سلاح الجو الليبي فوق العاصمة طرابلس وقصفت أهدافًا في محور عين زارة وقرب معسكر التكبالي.

وردت مدفعية الميليشيات بقصف عشوائي على منطقة عين زارة التي تتمركز فيها وحدات الجيش الوطني على بعد نحو 9 كلم من قلب العاصمة طرابلس.