ليبيا.. أنباء عن استهداف طائرة شحن تركية في قصف على الكلية الجوية بمصراتة
ليبيا.. أنباء عن استهداف طائرة شحن تركية في قصف على الكلية الجوية بمصراتةليبيا.. أنباء عن استهداف طائرة شحن تركية في قصف على الكلية الجوية بمصراتة

ليبيا.. أنباء عن استهداف طائرة شحن تركية في قصف على الكلية الجوية بمصراتة

أكد مصدر عسكري بمدينة مصراتة فجر اليوم، أن الجيش الليبي شن بضع غارات استهدفت مقر الكلية الجوية السابق بمدينة مصراتة والذي توجد به قاعدة جوية تستعملها حكومة الوفاق في تسيير طائرات تركية وكذلك بعض المقاتلات الليبية من عهد القذافي.

وأضاف المصدر، الذي تحدث لـ"إرم نيوز"، أن أكثر من 3 غارات جوية شنها الطيران التابع للجيش الليبي على مقر الكلية الجوية بالمدينة. وبحسب المصدر، فإن الغارة استهدفت مدرج المطار العسكري بعد هبوط طائرة شحن عسكرية، ولم يتسن معرفة الأضرار الناجمة عن الغارات وفقًا للمصدر.

ونقلت صحيفة المرصد الليبية، على لسان مصدر عسكري، استهداف غارة جوية لطائرة شحن من طراز "إل يوشن 76" فور هبوطها في قاعدة مصراتة‬ قادمة من أنقرة، وعلى متنها شحنة أسلحة وصواريخ موجهة يستخدمها سلاح الجو التركي المُسير انطلاقًا من القاعدة.

في سياق متصل، أكد شهود عيان من مصراتة، أن انفجارًا قويًّا هز المدينة بعد سماع تحليق كثيف للطيران الحربي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الضربة الثانية التي يوجهها طيران الجيش الليبي لقاعدة مصراتة في  أقل من أسبوع، بعد ضربة أولى استهدفت منصة صواريخ ورادارًا، وكذلك هوائيات تسيير الطائرات المسيرة التركية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com