الأمن الليبي يشن حملة اعتقالات واسعة ضد عناصر متشددة في درنة

الأمن الليبي يشن حملة اعتقالات واسعة ضد عناصر متشددة في درنة

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

قال مصدر عسكري ليبي، إن مدينة درنة شهدت حملة اعتقالات واسعة طالت أعضاء في خلايا متشددة نائمة على خلفية الهجمات التي شهدتها المدينة مؤخرًا.

وأكد المسؤول الإعلامي في مجموعة عمر المختار القتالية عبدالكريم صبرة، لـ“إرم نيوز“، أن ”شعبة الأمن في المجموعة اعتقلت ما لا يقل عن 15 شخصًا مشتبهًا بهم خلال الحملة التي شاركت بها ضابطات من الشرطة النسائية الليبية وتركزت في مناطق الساحل وشيحة وباب طبرق“، مشيرًا إلى أن هذه الحملة ما تزال مستمرة.

واستهدف هجوم مزدوج بسيارتين مفخختين، مطلع الشهر الجاري، إحدى وحدات الجيش الليبي بجزيرة عزوز وسط درنة ما أدى إلى إصابة 18 شخصًا بجراح، توفي أحدهم يوم أمس الخميس وهو الجندي سالم الحصادي.

وكان تنظيم داعش تنبى هذا الهجوم الذي سبقه هجوم آخر بعبوة ناسفة استهدف مركز شرطة الساحل الشرقي بالمدينة.

وأشار صبرة إلى ان وزير الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة ابراهيم بوشناف وعد بلتبية حاجات الأجهزة الأمنية في المدينة من سلاح وتدريب لمنع أي خروقات أمنية جديدة، مشيرًا إلى انه صدر قرار بتدريب 700 شرطي جديد.

واتهم المسؤول الإعلامي في مجموعة عمليات عمر المختار، دولتي قطر وتركيا، بـ“تمويل المتشددين والخلايا النائمة في درنة ودعمهم لإحداث قلاقل في درنة ومدن غيرها في الوقت الذي يقاتل فيه الجيش الوطني لتحرير العاصمة طرابلس، وبهدف تخفيف الضغط عن مليشيات حكومة الوفاق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com