ما المنتظر من القمة العربية في تونس؟.. إعلاميون يجيبون (فيديو إرم) 
ما المنتظر من القمة العربية في تونس؟.. إعلاميون يجيبون (فيديو إرم) ما المنتظر من القمة العربية في تونس؟.. إعلاميون يجيبون (فيديو إرم) 

ما المنتظر من القمة العربية في تونس؟.. إعلاميون يجيبون (فيديو إرم) 

اعتبر إعلاميون تونسيون، أن ما هو منتظر من القمة العربية التي ستلتئم في تونس نهاية الشهر الحالي محدود جدّا، مرجعين ذلك إلى ما يشهده العالم العربي من واقع مرتبك وضعف الموقف العربي وغياب سلطة القرار.

وترى الإعلامية التونسية آسيا عتروس أن تونس أمام موعد مهم إعلاميًا وسياسيًا قد يكون فرصة لإحداث "اختراق سياسي" لافت للمشهد القاتم، وفرصة لاستعادة الوعي المفقود ودعم مسألة التضامن العربي.

أما الكاتب الصحفي، رشيد خشانة، فقد اعتبر أنّ غياب أي بلد عربي عن القمة سيساهم بشكل مباشر في إضعاف الصف العربي، في إشارة إلى سوريا، داعيًا للاستفادة من درس العراق.

واعتبر الكاتب السياسي، كمال بن يونس، أنّ موازين القوى أفضل مما كانت عليه في القمم العربية السابقة في ظل وجود هامش كبير من الحريات في تونس.

وقال لـ"إرم نيوز" إن نشاط المثقفين والإعلاميين والمجتمع المدني التونسي في إطار القمة العربية يعتبر قوة ضغط على القادة العرب حتى تخرج القمة بالحدّ الأدنى من خلال إقرار مواقف تؤكّد على أنه لا سلام ولا أمن في المنطقة قبل حل القضية الفلسطينية وقبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com