رئيس حزب مشروع تونس: تحالفنا مع الشاهد لمنع الإخوان من الانفراد بالحكم (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

رئيس حزب مشروع تونس: تحالفنا مع الشاهد لمنع الإخوان من الانفراد بالحكم (فيديو إرم)

رئيس حزب مشروع تونس: تحالفنا مع الشاهد لمنع الإخوان من الانفراد بالحكم (فيديو إرم)

المصدر: حنان العبيدي و صفاء رمضاني- إرم نيوز

أكد الأمين العام لحزب مشروع تونس محسن مرزوق، أن تحالفه الأخير مع حكومة يوسف الشاهد كان بهدف منع ”إخوان تونس“ من الانفراد بالحكم، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى إمكانية مشاركته في السباق الرئاسي المرتقب نهاية العام الحالي.

وشدد مرزوق في حوار خاص مع موقع ”إرم نيوز“، على أن إمكانية  ترشحه لاستحقاقات 2019 واردة شرط العمل وسط فريق، مضيفًا أن النظام السياسي الحالي لا يمكن رئيس الجمهورية من صلاحيات كبرى، مستشهدًا بوضعية رئيس الجمهورية التونسية الحالي وخلافه مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وقال مرزوق، إن أبرز التحديات التي يجب التركيز عليها سنة 2019 ليس التنافس على المناصب القيادية في الانتخابات، بل يجب التركيز على تطوير منظومة الحكم والعمل في إطار فريق متناسق في البرلمان والحكومة ورئاسية الجمهورية.

وأشار مرزوق، إلى أن حركة مشروع تونس تعمل على برنامج انتخابي يقوم على فكرة تقدم البلاد من خلال تطوير القطاعين الزراعي والسياحي، واستغلال مجال الطاقات المتجددة والاعتماد على الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أمين عام حركة مشروع تونس، محسن مرزوق، أن حزبه يعمل على البحث في تطوير العلاقات الخارجية، مشددًا على إعلان تونس “ دولة حياد“ حسب قوله.

و فيما يتعلق باتهام بعض المحللين حركة مشروع تونس بتغيير مواقفها من حين لآخر، حيث كانت من أشدّ المعارضين لحكومة الشاهد قبل أن تتراجع و تشارك فيها، قال مرزوق لـ“إرم نيوز“، إن الحركة تحاول التأقلم مع التغيرات السياسية في البلاد، وشاركت في الحكومة حتى لا يستفرد طرف واحد، في إشارة لحركة النهضة.

وفي ردّه على سؤال حول التحالفات السياسية المقبلة لحركة مشروع تونس، أكد الأمين العام محسن مرزوق أنه الآن في حالة توافق تام مع حزب يوسف الشاهد ”تحيا تونس“، ملمّحًا في الوقت ذاته إلى وجود مساع للتحالف مع حزب رئيس الحكومة التونسية الأسبق، مهدي جمعة رئيس ”حزب البديل“، وذلك بهدف خلق قوة قادرة على الفوز وعلى الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com