الاحتجاجات تنتقل إلى قلب العاصمة التونسية (صور وفيديو)
الاحتجاجات تنتقل إلى قلب العاصمة التونسية (صور وفيديو)الاحتجاجات تنتقل إلى قلب العاصمة التونسية (صور وفيديو)

الاحتجاجات تنتقل إلى قلب العاصمة التونسية (صور وفيديو)

انتقلت المواجهات و أعمال العنف في تونس، إلى قلب عاصمة البلاد، التي شهدت توتّرًا غير مسبوق، تخلّلته اشتباكات بين عدد من المحتجين وقوات أمنية.

و شهدت منطقة "حي التضامن" و"الانطلاقة"، مساء الجمعة، مواجهات بين عدد من الشبان والقوات الأمنية، وذلك في تطور ينذر بتوسّع رقعة الاحتجاجات التي انطلقت منذ حوالي أسبوع، في محافظات بغربي البلاد.

و قام المحتجون بغلق الطرقات وحرق العجلات المطاطية، كما رشقوا رجال الأمن بالحجارة؛ ما دفعهم إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وفق ما أكّدته تقارير ومصادر محلية.

و كانت منطقتا القصرين وجبنيانة في تونس، قد شهدتا منذ مساء الاثنين الماضي، احتجاجات شعبية على خلفية انتحار مصور صحافي تونسي عن طريق حرق جسده، وكذلك عقب وفاة طفل خلال ملاحقته من قبل الأمن التونسي.

واندلعت الاحتجاجات، في محافظة القصرين التونسية، تنديدًا بتدهور الوضع الاجتماعي وتفاقم مؤشرات التنمية، وذلك إثر وفاة المصور الصحافي عبدالرزاق زرقي متأثرًا بحروق بليغة، بعد أن أضرم النار في جسده.

وقام العشرات من المتظاهرين في مدينة القصرين، بإحراق العجلات المطاطية وغلق الشوارع الرئيسة، ما اضطر الوحدات الأمنية التونسية إلى استعمال القوة لتفريقهم.

وتتخوف الحكومة التونسية من اندلاع احتجاجات، في ذكرى الثورة التونسية في شهر كانون الثاني/ يناير المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com