الجزائر.. 4 أحزاب تدشن تحالفًا لدعم بوتفليقة في الانتخابات

الجزائر.. 4 أحزاب تدشن تحالفًا لدعم بوتفليقة في الانتخابات

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

أعلنت 4 أحزاب جزائریة، الأربعاء، تشكیل تحالف یدعم ترشح الرئیس عبدالعزیز بوتفلیقة لولایة خامسة في الانتخابات الرئاسیة المقررة العام المقبل.

وقالت الأحزاب الأربعة، في بيان: ”إنهم وبعد تحليل الوضع السياسي للبلاد، لاسيما مسألة الانتخابات الرئاسية المقبلة، قررت الأحزاب الأربعة إضفاء الطابع الرسمي على علاقاتها في إطار تحالف دعم لرئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة“.

والأحزاب الأربعة هي: جبهة التحرير الوطني برئاسة جمال ولد عباس، وحزب التجمع الوطني الديمقراطي برئاسة رئيس الوزراء أحمد أويحيى، وحزب تجمع أمل الجزائر برئاسة عمار غول، والحركة الشعبية الجزائرية برئاسة عمارة بن يونس.

وهذه الأحزاب الأربعة مهيمنة على الحكومة والغالبية البرلمانية في الجزائر.

وتشهد الجزائر منذ فترة جدلًا واسعًا بشأن مستقبل بوتفليقة في قيادة الدولة، وسط تضارب تصريحات مؤيديه بين من يدعو لترشيحه إلى ولاية خامسة، ومتريث في تجديد الولاء له.

بدورها، تنظر قوى المعارضة الجزائرية بارتياب إلى انتخابات الرئاسة المقبلة، في وقت خفتت فيه الأصوات المطالبة بتنحي بوتفليقة.

وفي آخر تصريحاته المكتوبة، حذر الرئيس الجزائري خصومه من ”مغبة الجحود والنكران“ لمنجزاته خلال عقدين من الزمن، معددًا ما يعتبرها ”مكاسب محققة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني“، وهو ما جرى اعتباره تمهيدًا لإعلان الترشح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة