بحضور الشاهد.. افتتاح الدورة 29 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس
بحضور الشاهد.. افتتاح الدورة 29 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونسبحضور الشاهد.. افتتاح الدورة 29 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس

بحضور الشاهد.. افتتاح الدورة 29 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس

انطلق مساء يوم السبت، حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ29 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، في تونس، وتستمر هذه الأيام حتى يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، إضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية التونسية.

وقال الشاهد خلال حفل الافتتاح، إنه "كلّما انتصرت الثقافة تراجع العنف والإرهاب"، مضيفًا أن الدورة الحالية يمكن اعتبارها رسالة تؤكد أن الثقافة تنتصر.

يُذكر أن هذه الدورة تُقام في مدينة الثقافة التونسية، التي تبعد عشرات الأمتار فقط من مكان العملية المسلحة الأخيرة، التي وقعت بداية هذا الأسبوع، وتمثلت في تفجير فتاة لنفسها في الشارع الرئيسي بالعاصمة تونس.

ويُشارك في هذه الدورة 206 أفلام من 47 دولة عربية وأجنبية، ومن أبرز الأفلام التي سيتم عرضها الفيلم التونسي "ولدي" للمخرج محمد بن عطية، والفيلم المصري "يوم الدين" للمخرج أبوبكر شوقي، والفيلم المغربي "صوفيا" للمخرجة بن مبارك.

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 44 فيلمًا من 19 دولة، من بينها 13 فيلمًا روائيًا طويلًا، و12 فيلمًا روائيًا قصيرًا، و11 فيلمًا وثائقيًا طويلًا، و8 أفلام وثائقية قصيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com