البعثة الأممية إلى ليبيا: مسلحون يحاولون السيطرة على مؤسسات مالية في طرابلس
البعثة الأممية إلى ليبيا: مسلحون يحاولون السيطرة على مؤسسات مالية في طرابلسالبعثة الأممية إلى ليبيا: مسلحون يحاولون السيطرة على مؤسسات مالية في طرابلس

البعثة الأممية إلى ليبيا: مسلحون يحاولون السيطرة على مؤسسات مالية في طرابلس

كشفت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا عن "استخدام غير شرعي للقوة" من قبل مسلحين حاولوا السيطرة على مؤسسات مالية وتشغيلها لحسابهم.

وقالت البعثة على صفحتها في "فيسبوك" ليل الخميس، إنها "رصدت على مدى الأيام القليلة الماضية استخدامًا غير شرعي للقوة وأعمال التخويف ضد المؤسسات الخاصة والعامة في طرابلس، لا سيما مصرف الأمان/ فرع السياحية، والشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية".

وأضافت أنه "وتحت غطاء توفير الأمن أو الادعاء بسلطة غير مدعمة، قام مسلحون بتخويف الموظفين، وفي بعض الحالات بالاعتداء البدني عليهم، ما حال بينهم وبين تمكنهم من أداء أعمالهم بفعالية".

وبينت أن "هذه الاعتداءات تهدف إلى السيطرة على هذه المؤسسات والحصول على امتياز الوصول إلى الموارد المالية".

واعتبرت أن "التدخل في سبل معيشة الليبيين والثروة الوطنية الليبية، يعد أمرًا خطيرًا، ويجب أن يتوقف على الفور".

وحثت البعثة على "وجوب ملاحقة مرتكبي هذه الأعمال ومقاضاتهم جنائيًا"، مطالبة المجموعات المسلحة بـ"الانسحاب من مؤسسات الدولة والمؤسسات السيادية والمرافق المدنية".

كما دعت البعثة حكومة الوفاق الوطني إلى "الإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة في طرابلس والتي تهدف إلى استبدال المجموعات المسلحة بقوات أمن نظامية ومنضبطة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com