حفتر يصف مؤتمر باليرمو بالبنّاء
حفتر يصف مؤتمر باليرمو بالبنّاءحفتر يصف مؤتمر باليرمو بالبنّاء

حفتر يصف مؤتمر باليرمو بالبنّاء

قال بيان للحكومة الإيطالية الإثنين، إن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر سيشارك في مؤتمر باليرمو حول ليبيا، الذي سينعقد يومي 12-13 تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.

وأجرى المشير حفتر محادثات في العاصمة الإيطالية روما التي وصل أن الإثنين مع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ومسؤولين إيطاليين آخرين.

ونقل البيان الذي صدر عقب الاجتماع أن المشير حفتر أكد استعداده لحضور «مؤتمر بنَّاء ويعكس مراهنة على عملية جامعة متمشية ضمن ما يطمح له الشعب الليبي».

وتبادل حفتر وكنتي بحسب البيان وجهات النظر حول المؤتمر، وكرر رئيس الحكومة الإيطالية الإشارة إلى الدور "الميسر" الذي تعتزم إيطاليا القيام به.

وأشار البيان الذي اطلع عليه "إرم نيوز" إلى أن المؤتمر سيكون "مؤتمر ليبيا وليس حول ليبيا"، مستوحى من "مبدأين أساسيين، هما الاحترام الكامل لتولي الليبيين المسؤولية في المؤتمر وضمان شمولية العملية»".

ولفت إلى أن وجود جميع الأطراف الفاعلة الرئيسية بليبيا في باليرمو "يهدف إلى دعم الوضع الأمني والتنمية الاقتصادية، ودعم الإطار السياسي والدستوري كأساس لعملية سياسية منظمة، استنادًا إلى خطة عمل الأمم المتحدة".

وخلال الأيام الماضية كثَّفت الحكومة الإيطالية اتصالاتها وتصريحاتها، بشأن الدعوة إلى المؤتمر الدولي حول ليبيا، في حين وصل حفتر الى روما لإجراء محادثات بهذا الشأن مع المسؤولين الإيطاليين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com