المغرب.. 23 من معتقلي ”حراك الريف“ يبدأون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام – إرم نيوز‬‎

المغرب.. 23 من معتقلي ”حراك الريف“ يبدأون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام

المغرب.. 23 من معتقلي ”حراك الريف“ يبدأون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام

المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

أعلن 23 من معتقلي ”حراك الريف“ بالمغرب، بينهم قائد الحراك ناصر الزفزافي، دخولهم إضرابًا مفتوحًا عن الطعام.

وقال أحمد الزفزافي والد قائد ”حراك الريف“ ناصر الزفزافي، في تصريح لـ“إرم نيوز“، إن ”خطوة الإضراب تأتي احتجاجًا على إدارة السجن الذي يقضون فيه عقوباتهم بمدينة الدار البيضاء، والتي قامت أمس الأربعاء، بتفتيش جل عائلات المعتقلين أثناء الزيارة بطريقة مهينة وتقلل من كرامة الإنسان“.

وأضاف والد قائد ”حراك الريف“، أن ”المعتقلين يخوضون هذا الإضراب أيضًا بسبب عدم موافقة إدارة السجن على السماح لأحد المعتقلين بحضور جنازة والدته التي تقام يوم الجمعة“.

وفي 26 حزيران/ يونيو الماضي، قضت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء المغربية، بأحكام نهائية في حق قادة ”حراك الريف“، تراوحت بين الحبس من 3 أعوام إلى 20 عامًا، وكانت العقوبة القصوى بحق ناصر الزفزافي، وزملائه نبيل أحمجيق، وسمير إغيد، ووسيم البوستاتي.

وأكدت النيابة العامة في مرافعاتها الاتهامات الموجهة لقادة الحراك بـ“التآمر من أجل المس بأمن الدولة وتلقي أموال من أشخاص في الخارج، ينشطون ضمن حركة تسعى إلى فصل الريف عن المغرب“.

وهزت احتجاجات ما يعرف بـ“حراك الريف“ مدينة الحسيمة ونواحيها (شمال)، على مدى أشهر ما بين خريف 2016 وصيف 2017، وكانت قد بدأت احتجاجًا على حادث أودى بحياة بائع السمك محسن فكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com