بعد تصريحات حامي الدين.. العثماني يؤكد تشبث حزب العدالة والتنمية بالنظام الملكي

بعد تصريحات حامي الدين.. العثماني يؤكد تشبث حزب العدالة والتنمية بالنظام الملكي

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

جدد سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة و التنمية بالمغرب، خلال أول اجتماع للمجلس الجهوي للحزب بجهة بالرباط سلا القنيطرة يوم السبت،على كون الملكية واحدة من الثوابت التي تنبني عليها مرجعية الحزب.

وأضاف أنه ”لا يوجد تعارض بين التشبث بالمرجعية الإسلامية والخيار الديمقراطي الذي اختاره حزب العدالة والتنمية بوعي وبانضباط وبالتزام“.

كما تطرق رئيس الحكومة المغربية إلى تاريخ الملكية بالمغرب، والتحامها مع الشعب لطرد الاستعمار، ودورها في بناء ووحدة الدولة المغربية و الحفاظ على استمرارها لقرون.

وتعتبر مداخلة سعد الدين العثماني محاولة جديدة من قيادة حزب العدالة و التنمية لحل الأزمة، التي تسبب فيها تصريح عبد العالي حامي الدين أحد أبرز أعضائها، حين قال في لقاء داخلي إن ”الملكية بشكلها الحالي معيقة للتقدم وللتطور وللتنمية.“

ولم يفت العثماني أن يوجه له رسالة ضمنية حين قال:“الكلمة مسؤولية، ويجب أن يحس الإنسان بالمسؤولية الكاملة لأن الكلمة ليست شيئاً يُلقى هكذا“. حسب موقع هسبريس.

وكان حامي الدين اتهم أعضاء في العدالة و التنمية بتسريب الفيديو على الموقع الالكتروني الرسمي للحزب، فيما أعلن هذا الأخير عن تأسيس لجنة للتحقيق في الأمر تحت إشراف سعد الدين العثماني وعدد من القيادات المعروفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com