حفتر يعلن التزامه بنتائج اجتماع باريس‎ حول الأزمة الليبية
حفتر يعلن التزامه بنتائج اجتماع باريس‎ حول الأزمة الليبيةحفتر يعلن التزامه بنتائج اجتماع باريس‎ حول الأزمة الليبية

حفتر يعلن التزامه بنتائج اجتماع باريس‎ حول الأزمة الليبية

أعلن المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، اليوم الأربعاء، التزامه بنتائج اجتماع باريس، الذي تم التوصل إليه بين الأطراف السياسية برعاية فرنسية شهر مايو الماضي.

وقال العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، خلال مؤتمر صحفي في مدينة بنغازي،"إن حفتر لديه التزام تام بنتائج اجتماع باريس، ودعم العملية السياسية، بما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية  قبل نهاية 2018".

وحضر اجتماع باريس، أربعة أطراف، هي: رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، وفايز السراج، رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، إضافة إلى حفتر.

وعن عدم تسليم موانئ النفط لمؤسسة النفط، التابعة لحكومة الوفاق، قال المسماري، إن الجيش الليبي "لديه أرقام الحسابات التي صرف من خلالها الصديق الكبير محافظ البنك المركزي التابع لحكومة الوفاق الأموال للإرهابيين".

وتابع:"من بين تلك الأموال، التي هي من إيرادات النفط الذي يؤمّنه الجيش، 4 ملايين دينار لوسام بن حميد"، أحد قادة مجلس شورى ثوار بنغازي، وقُتل في أحد الاشتباكات مع الجماعات الإرهابية في بنغازي في 2016.

ومضى المسماري، قائلًا:"نطمئن كل الشركات الأجنبية.. نحن لن نعترض على الاتفاقيات المسبقة مع الشركات العالمية العاملة في مجال النفط الليبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com