ليبيا.. عقيلة صالح يبحث مع "المجلس الأعلى" توحيد مؤسستي النفط
ليبيا.. عقيلة صالح يبحث مع "المجلس الأعلى" توحيد مؤسستي النفطليبيا.. عقيلة صالح يبحث مع "المجلس الأعلى" توحيد مؤسستي النفط

ليبيا.. عقيلة صالح يبحث مع "المجلس الأعلى" توحيد مؤسستي النفط

يلتقي رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الإثنين المقبل، في القاهرة، عددًا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، لبحث إمكانية توحيد مؤسستي النفط الليبيتين.

وقال عضو المجلس الأعلى للدولة، أحمد لنقي، مساء الخميس، إن "اللقاء سيكون اجتماع عمل لبحث خطوات عاجلة لحل الأزمة السياسية في البلاد"، مشيرًا إلى أن اللقاء سيحضره 3 من أعضاء المجلس الأعلى للدولة.

ونقل موقع "بوابة الوسط" الليبي، عن لنقي، قوله إن "اللقاء سيبحث 4 قضايا رئيسة تتعلق بتوحيد المؤسسة الوطنية للنفط، والبحث عن إيجاد السبل للخروج من الأزمة التي تعصف بالوطن، ومناقشة السبل الكفيلة والعاجلة لحلحلة موضوع محافظ مصرف ليبيا المركزي وتسوية حالة الانسداد القائم".

وأضاف أن "الاجتماع سيبحث أيضًا سبل تسوية المناصب السيادية المنصوص عليها وفق الاتفاق السياسي، ضمن إطار توحيد المناصب السيادية الدولة، وبحث أزمة توحيد السلطة التنفيدية والعمل على إمكانية تشكيل حكومة وطنية تمثل كل الأطراف والفرقاء".

وأشار لنقي إلى أن "هذا اللقاء سبقته اتصالات بين عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي وأعضاء المجلس الأعلى للدولة الليبية، في إطار المساعي الرامية إلى حل الأزمة السياسية ومعالجة الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com