سفير بريطانيا في ليبيا يتهم "الإرهابيين" بتدمير الهلال النفطي
سفير بريطانيا في ليبيا يتهم "الإرهابيين" بتدمير الهلال النفطيسفير بريطانيا في ليبيا يتهم "الإرهابيين" بتدمير الهلال النفطي

سفير بريطانيا في ليبيا يتهم "الإرهابيين" بتدمير الهلال النفطي

وصف السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر، الهجوم الأخير الذي استهدف الهلال النفطي بـ"المأساة" بالنسبة للشعب الليبي، معتبرًا أن مئات ممن نعتهم بـ"الإرهابيين" قاموا بتدمير هذه المنطقة، داعيًا مجلس الأمن إلى التحرك ضد قائد حرس المنشىت النفطية السابق إبراهيم الجضران.

وقال السفير البريطاني، في كلمة مصورة نشرتها المؤسسة الوطنية الليبية للنفط عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "هذه الموارد هي ملك للشعب الليبي كافة، والآن تُدمر على يد الإرهابيين، وبعض الأفراد المحليين والأجانب".

وأكد أن "موقف الحكومة البريطانية واضح جدًا فهي تعارض بشدة كل ما يحصل في الهلال النفطي من اعتداءات".

وأوضح أن "بلاده تتواصل مع الشركاء الدوليين بما في ذلك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك، لمناقشة الإجراءات الممكن اتخاذها بشكل جماعي لمساعدة ليبيا في هذا الخصوص"، مؤكدًا أن "لندن تتعامل مع هذا الموضوع بكل جدية".

وشدد على أن "هذا العمل الذي قام به الآمر السابق لحرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، إبراهيم الجضران، عمل إرهابي، ومجلس الأمن هو المعني بالتعامل مع قضايا الإرهاب".

وتابع أن "الشركات البريطانية ستعود إلى سالف نشاطها في مجال استخراج النفط في ليبيا، وستستمر في العمل الجاد حتى يستعيد قطاع النفط نشاطه السابق".

وتعرضت خزانات النفط في ميناء رأس لانوف إلى خسائر وصفتها المؤسسة الوطنيّة للنفط بـ"الكارثية"، عقب الاشتباكات التي بدأت الخميس الماضي في منطقة الهلال النفطي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com