الجيش الليبي: مقتل 12 جنديًا بمعارك عنيفة في درنة

الجيش الليبي: مقتل 12 جنديًا بمعارك عنيفة في درنة

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

قتل 12 جنديًا ليبيًا وجرح 15 آخرون، في اشتباكات مسلحة بمدينة درنة شرق البلاد، وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وقال المنسق الإعلامي لمجموعة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الوطني الليبي، عبد الكريم صبرة، لـ”إرم نيوز”، إن 12 جنديًا قتلوا وجرح 15 آخرون في المعارك الشرسة التي دارت في حي القلعة.

وأوضح أن الجيش الوطني واصل، اليوم الخميس، التعامل  مع مجموعة من القناصة التابعين لمجلس شورى درنة المنحل مشيرًا إلى أن القناصة الإرهابيين متحصنون في أعلى البنايات السكنية، وأن الجيش يحاصرهم من جميع الجهات ويوشك على القضاء عليهم.

 وتواصل  وحدات من المدفعية ومدفعية الدبابات التابعة للجيش قصف تمركزات الإرهابيين في المنطقة الذين من ضمنهم مقاتلون أجانب .

وبين صبرة أن صعوبة المعركة ترجع إلى طبيعة المنطقة الضيقة، والتي تمتلئ بالبيوت العشوائية، وسهولة الانتقال منها إلى منطقة قريبة يسيطر عليها مجلس شورى درنة هي المغار.

وقال صبرة إن المناطق التي ما يزال الإرهابيون يسيطرون عليها هي: القلعة، المغار، شارع وسع بالك، نادي دارنس، الملاهي، عمارة الأوقاف والموحشة. متوقعًا أن يقتحمها الجيش في أقرب وقت.

وبشأن الوضع الإنساني في درنة قال المنسق الإعلامي لمجموعة عمر المختار أنه جرى اليوم إدخال السيولة إلى فرع مصرف الوحدة بالساحل الشرقي، كما أدخل الصليب الأحمر مساعدات إنسانية، وقدمت مدينتي القبة والبيضاء مساعدات غذائية، وجميعها عبر محور الفتيج مرتوبة التي يسيطر الجيش عليها.

من جهة أخرى، قتل الجيش الليبي اليوم إرهابيًا حاول تفجير نفسه بسيارة مفخخة بأحد تمركزات الجيش في منطقة الساحل الشرقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع