رموز وقادة من نظام القذافي يجتمعون مع عائلاتهم في طرابلس

#إرم_نيوز

المصدر: صوفية الهمامي- إرم نيوز

أقامت ما تسمى بكتيبة ثوار طرابلس التي يقودها هيثم التاجوري، حفل إفطار شارك فيه سجناء سياسيون من مسؤولي النظام الليبي السابق مع عائلاتهم، وهم الساعدي القذافي نجل الزعيم الراحل العقيد معمر القذافي، ومدير جهاز الاستخبارات الليبية السابق عبدالله السنوسي، وممثل ليبيا في الأمم المتحدة، ورئيس جهاز المخابرات الليبية السابق بوريد دوردة، والمدير السابق للأمن الداخلي الشاعر عبد الله منصور.

وسجل ممثل المجلس الأعلى للقبائل الليبية انسحابه، ورفض الجلوس مع الدعوين واصفًا إياهم بـ“قادة الميليشيات“ وفق شهود عيان.

وأقيم الحفل اليوم الأحد، بفندق الراديسون بلو في طرابلس، بحضور المستشار الأمني لرئيس المجلس الرئاسي هاشم بشر، وآمر كتيبة ثوار طرابلس هيثم التاجوري، وممثل عن المجلس الرئاسي.

وتفيد بعض التسريبات أن الساعات المقبلة، قد تشهد الإفراج عن كل من عبد الله السنوسي وأبو زيد دوردة، المعتقلين منذ سبع سنوات، في حين لم تتوصل إرم نيوز إلى ما يحسم صحة هذه التسريبات أو يفندها.

واعتقل السنوسي إثر صفقة ليبية موريتانية، تم بمقتضاها تسليمه إلى ليبيا عام 2012، أما دوردة فقد تم اعتقاله في منزله بعد رفضه مغادرة طرابلس إثر سقوطها.

يشار إلى أن رموز نظام معمر القذافي المعتقلين في سجن الهضبة  شكلوا طيلة السنوات الماضية ورقة نزاع بين المجموعات المسلحة في طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com