السعودية تعترض صاروخًا أطلقه الحوثيون تجاه جازان‎
السعودية تعترض صاروخًا أطلقه الحوثيون تجاه جازان‎السعودية تعترض صاروخًا أطلقه الحوثيون تجاه جازان‎

السعودية تعترض صاروخًا أطلقه الحوثيون تجاه جازان‎

الرياض ـ اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، صاروخًا أطلقه الحوثيون تجاه مدينة جازان، جنوبي المملكة، وقامت بتدميره فجر اليوم الإثنين.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، إنه تم "تدمير صاروخ معاد متجه إلى جازان، من نوع (قاهر1) فجر اليوم من دون إصابات تذكر".

ويأتي هذا التطور، غداة إعلان جماعة الحوثيين، مساء أمس الأحد، عن إدخال 300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، ضمن أهداف قوتها الصاروخية، وذلك بعد ساعات على انتهاء المفاوضات بين الحكومة اليمنية والانقلابيين في سويسرا، دون التوصل لاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يسيطر عليها المتمردون، عن الناطق باسم الجيش الموالي لهم، العميد "شرف لقمان"، قوله إن "300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، أدخلت ضمن أهداف قوة الإسناد الصاروخية التابعة لمليشيات الحوثي".

وصعّد الحوثيون، خلال اليومين الماضيين، من عملية إطلاق الصواريخ الباليستية، صوب مواقع سعودية، ومقرات للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في "مأرب"، شرقي البلاد، لكن المنظومة الدفاعية للتحالف أبطلت مفعول غالبيتها، منذ الهجوم الصاروخي، الذي أودى بحياة، قائد القوات السعودية في اليمن العقيد عبدالله السهيان.

وانتهت، أمس المشاورات السياسية، التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحوثيين، والحكومة في مدينة "بال" السويسرية، دون التوصل لحل جذري، وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأعلن رئيس الوفد الحكومي اليمني عبدالملك المخلافي، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المشاورات، أن الرئيس "عبد ربه منصور هادي"، أبلغ الأمم المتحدة بتمديد قرار وقف إطلاق النار، الذي من المفترض أن ينتهي اليوم الاثنين، أسبوعاً إضافياً، شريطة التزام الحوثيين به.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com