غزة تستعد لعيد الميلاد رغم الحصار "صور"
غزة تستعد لعيد الميلاد رغم الحصار "صور"غزة تستعد لعيد الميلاد رغم الحصار "صور"

غزة تستعد لعيد الميلاد رغم الحصار "صور"

مع قرب حلول عيد الميلاد، بدأت الأسواق الرئيسية في غزة تتزين بأشجار عيد الميلاد ومجسمات بابا نويل، في تحد للحصار الذي فرضته إسرائيل على القطاع منذ نحو عقد كامل .

وبدأت محلات الهدايا في غزة بإبراز هدايا العيد بأحجام وأنواع مختلفة، فضلا عن شجرة عيد الميلاد بألوان وأدوات زينة متعددة وبراقة ومعلقة عليها الأجراس، كما صممت عدداً من مطاعم غزة مجسمات لسانتا كروز، احتفاء بالعيد.

ويقبل المسيحيون في غزة على شراء هدايا العيد لإدخال البهجة في قلوب الأطفال، فمنذ الحصار والانقسام في غزة وهم يحتفلون بأعيادهم في خجل كامل، حيث منعهم الانقسام من إضاءة شجرة عيد الميلاد في ميدان غزة الرئيس، كما كانوا يفعلون سابقاً، وذلك بحسب مسئول العلاقات العامة في كنيسة "بيرفيريوس" في غزة كامل عياد.

ويحتفل المسيحيون في24 ديسمبر القادم في عيد الميلاد بحسب التقويم الغربي، بينما تحتفل الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي في السابع من يناير القادم.

و يبلغ عدد المسيحيون في قطاع غزة 4000 مسيحي، هاجر منهم نحو نحو2000 مسيحي بعد حرب تموز 2014، و يبين عياد أن منهم من انتقل إلى الضفة الغربية، ومنهم من سافر للخارج، عازياً ذلك إلى الأوضاع الصعبة في قطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com