الجيش اليمني يعلن تفكيك شبكة ألغام بحرية غرب البلاد – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يعلن تفكيك شبكة ألغام بحرية غرب البلاد

الجيش اليمني يعلن تفكيك شبكة ألغام بحرية غرب البلاد

المصدر: الأناضول 

قال الجيش اليمني، الأحد، إنه تمكن من تفكيك شبكة ألغام بحرية على بعد عشرات الأميال من سواحل مدينة ميدي الساحلية، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

وحسب تصريح نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني عبر صفحته على ”فيسبوك“، منسوباً لمصدر عسكري، فإن ”إحدى الدوريات التابعة للتشكيل البحري تمكنت أثناء دورياتها الاستطلاعية المعتادة من تحديد شبكة ألغام بحرية على بعد 10 أميال بحرية باتجاه جزيرة غراب“.

وأوضح المصدر أن ”شبكة الألغام كانت الميليشيات الإنقلابية (الحوثيون) قد زرعتها في عرض البحر بوقت سابق“.

وأشار إلى أن فريق الألغام البحرية، قام بسحب بعض الألغام إلى ساحل إحدى الجزر القريبة لتفجيرها، فيما لا يزال التعامل جار مع عشرات الألغام.

ولفت المصدر، أن قوات الجيش اليمني، كانت قد أحبطت مطلع الشهر الجاري محاولة تسلل فريق خبراء ألغام تابع للميليشيات، كان يهم بزرع الألغام البحرية في سواحل البحر الأحمر.

وتدور منذ أشهر معارك متقطعة بين الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي في مدينة ميدي الساحلية، تمكن خلالها الجيش من التقدم واقتحام المدينة والسيطرة على أحيائها.

ومنذ قرابة 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com