الحوثيون يستنفرون قبائل صنعاء للتصدّي لأي تقدم حكومي
الحوثيون يستنفرون قبائل صنعاء للتصدّي لأي تقدم حكوميالحوثيون يستنفرون قبائل صنعاء للتصدّي لأي تقدم حكومي

الحوثيون يستنفرون قبائل صنعاء للتصدّي لأي تقدم حكومي

كثّفت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، من اجتماعاتها مع القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء، لحثها على التصدي لأي تقدم من قِبل القوات الحكومية نحو العاصمة الخاضعة لسيطرة الجماعة، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ 3 سنوات.

وعقد القيادي الحوثي صالح الصماد، رئيس ما يُعرف بالمجلس السياسي، اجتماعاً مع رئيس مجلس التلاحم القبلي الموالي للجماعة، فيما شهدت قبائل جحانة، و أرحب، وخولان، اجتماعات منفصلة، في استنفار غير مسبوق.

ويأتي الاستنفار الحوثي، وسط حشود للقوات الحكومية بمحافظة مأرب، شرق العاصمة، ووصول تعزيزات عسكرية للتحالف العربي، بعد تعيين رئيس جديد لأركان الجيش الحكومي.

كما تتزامن الاجتماعات مع ترتيبات للحوثيين لاستعراض مقاتليهم القبليين، الخميس المقبل، في ميدان السبعين في صنعاء، احتفالاً بالذكرى الثالثة لاجتياحهم العاصمة.

وذكرت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثي، أن صالح الصماد، التقى رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام، وناقش معه دور المجلس بدعم جبهات القتال، والتصدي لما وصفها بـ"المؤامرة الأخيرة على الجبهة الداخلية"، في إشارة إلى الأزمة التي نشبت مع تحالفهم مع الرئيس السابق صالح.

وكانت قوات الحكومة الشرعية، قد كثفت من استعداداتها العسكرية، خلال الأيام الماضية ودفعت بعتاد عسكري من التحالف العربي إلى محافظتي مأرب ( شرق)، والجوف ( شمال).

كما كشف رئيس أركان الجيش الجديد، اللواء طاهر العقيلي، عن إقبال متزايد على التجنيد في معسكرات الجيش الوطني.

ويتواجد نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن الأحمر منذ أيام في مدينة مأرب، ويوم أمس عقد اجتماعًا مع رئيس الأركان الجديد لمناقشة الخطط العسكرية، حيث زار الأسبوع الماضي، جبهات القتال في مديرية نهم شرقي صنعاء.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com