أخبار

بالصور.. صالح يخاطب حشد أنصاره بميدان السبعين في صنعاء
تاريخ النشر: 24 أغسطس 2017 7:57 GMT
تاريخ التحديث: 24 أغسطس 2017 16:23 GMT

بالصور.. صالح يخاطب حشد أنصاره بميدان السبعين في صنعاء

قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة التابعة لصالح تولت عملية تأمين الفعالية وانتشرت في الشوارع المؤدية إلى ميدان السبعين

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

انطلقت بالعاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم الخميس، فعاليات مهرجان إحياء الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، التي دعا إليها الرئيس السابق ،علي عبدالله صالح، وتسببت بحالة من الاحتقان والتوتر بين الموالين له، و جماعة الحوثي على مدى الأيام الماضية.

واحتشد الآلاف من أعضاء حزب المؤتمر ومناصريه، في ساحة ميدان السبعين، على الرغم من التهديدات التي توعدهم بها الحوثيون، من خلال حشد أتباعهم على مداخل العاصمة صنعاء، قبل أن يطلب زعيم الجماعة الحوثية، عبدالملك الحوثي، التهدئة، وتأمين الفعالية.

من جانبه انتقد الأمين لحزب صالح عارف الزوكا جماعة  الحوثي، معلنًا رفضه أن يكون ”مجرد ديكور“ في أي شراكة، وداعيًا في الوقت نفسه إلى ضرورة تحقيق ”السلام المشرف، وليس الاستسلام“ لحل أزمة اليمن.

وقال الزوكا في كلمته بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، إن ”حشد اليوم المليوني هو رسالة تأكيد بأن المؤتمر، بزعامة صالح، كان وسيظل وفيًا للوطن والشعب، ولن يقبل مهما كانت التحديات أن تكون وحدة اليمن وسيادته قضية للمساومة أو المزايدة أو البيع والشراء“.

وأضاف أن ”حزب المؤتمر يرفض أن يكون مجرد ديكور في شراكته“، منتقدًا في الوقت ذاته ”تخوين الحزب وقياداته“، ومعتبرًا أن ”الحزب هو التنظيم الذي كلما تآمر عليه المتآمرون تأوي إليه قلوب اليمنيين“.

ومضى قائلًا إن الحزب ”قدم الكثير من التنازلات من أجل الحوار والتسامح“، مشددًا على ضرورة ”السلام المشرف في البلاد، وليس الاستسلام“.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن قوات الحرس الجمهوري، والقوات الخاصة، التابعة لصالح، تولت عملية تأمين الفعالية، وانتشرت في الشوارع المؤدية إلى ميدان السبعين.

وتسببت الفعالية التي دعا إليها صالح، باستنفار حلفائه في جماعة الحوثي، ليشهد تحالفهما حالة غير مسبوقة من الخلاف والتراشق، وهو ما استدعى من الحوثيين الإعلان عن إقامة 4 مهرجانات تتزامن مع مهرجان صالح بصنعاء.

وعلى الرغم من دعوات التهدئة التي أطلقتها قيادات الطرفين ،مساء أمس الأربعاء، إلا أن الحوثيين اعترضوا المئات من أنصار صالح والموالين له، أثناء قدومهم إلى صنعاء للمشاركة في المهرجان.

وقالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، إن الحوثيين اعترضوا مئات السيارات القادمة من محافظات ريمة والحديدة وذمار، وأوقفوهم عدة ساعات، قبل أن يسمحوا لهم بالمرور نحو صنعاء.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك