الحوثيون يصدرون بيانًا شديد اللهجة بشأن صالح ويصفونه بـ”المخلوع”

الحوثيون يصدرون بيانًا شديد اللهجة بشأن صالح ويصفونه بـ”المخلوع”

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أصدرت “اللجان الشعبية” التابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، الأربعاء، بيانا شديد اللهجة، وصف تصريحات حليفهم في الانقلاب على الحكومة الشرعية، علي عبدالله صالح، بأنه “طعنة في الظهر، وأنه الغدر بعينه”.

وقالت اللجان الشعبية، وهي تشكيلات من مقاتلي الجماعة الحوثية، ” إن كرامة رفاقنا الشهداء تأبى لنا أن نسكت على ضيم أو ننام على حيف” كما جاء في البيان.

وأضافت، “إن ما قاله صالح تجاوز لخط أحمر ما كان له أن يقع” واصفة صالح بـ “المنخلع وهو المخلوع عن كل شيمه ومروءة ووطنية ودين وأعراف وأسلاف، متنكرا لنهر من الدماء المقدسة وعليه تحمل ما قال والبادئ أظلم” على حد تعبير البيان.

وأكد البيان، أن للجان الشعبية تراقب من مواقعها القتالية استنفار الشعب لتعزيز الجبهات، معتبرة ذلك دافعا للإقدام والاقتحام.

وكان الرئيس المخلوع، علي صالح، قد وصف اللجان الشعبية التابعة للحوثيين بـ”المليشيا” في خطابه الأخير الذي يأتي في إطار الأزمة بين حليفي الانقلاب على الحكومة الشرعية في اليمن، قبيل الاحتفال بذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي الخامسة والثلاثين، وهو ما يعتبره الحوثيون مخططا لاستعادة السيطرة على العاصمة وإرباك المشهد العام فيها، تمهيدا للانقلاب عليهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع