تصاعد التوتر بين الحوثيين وصالح يرفع حالة الطوارئ بمستشفيات صنعاء
تصاعد التوتر بين الحوثيين وصالح يرفع حالة الطوارئ بمستشفيات صنعاءتصاعد التوتر بين الحوثيين وصالح يرفع حالة الطوارئ بمستشفيات صنعاء

تصاعد التوتر بين الحوثيين وصالح يرفع حالة الطوارئ بمستشفيات صنعاء

قال مصدر طبي يمني، اليوم الثلاثاء، إن المستشفيات العامة والمرافق الطبية كافة في العاصمة اليمنية صنعاء "رفعت حالة الطوارئ"، بالتزامن مع تصاعد التوتر بين جماعة الحوثي وحليفها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأوضح المصدر من مستشفى السبعين الحكومي القريب من ميدان السبعين، وسط صنعاء، أن "إدارة المستشفى طلبت من الأطباء والممرضين الاستعداد والتأهب خاصة في قسم الطوارئ".

وأضاف مفضلًا عدم ذكر اسمه لاعتبارات أمنية أن "التوجيهات جاءت من وزارة الصحة (في حكومة الحوثي/صالح غير المعترف بها دوليًا)".

وتابع "لا نعرف على وجه الدقة لماذا، رغم أنه سبق أن نُظمت فعاليات جماهيرية كبيرة في الميدان القريب منّا خلال الأشهر الماضية".

ومساء أمس الإثنين، وجهت الوزارة، حسب ما ذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، "جميع المستشفيات الحكومية والخاصة، برفع الجاهزية خلال الفعاليات والاحتشاد من 22 إلى 24 أغسطس/آب الجاري".

وطالبت الوزارة "المستشفيات بإرسال سيارات الإسعاف في مكان الاحتشاد تحسبًا لأي طارئ".

وتشهد العاصمة صنعاء توترًا وتحشيدًا غير مسبوق بين طرفي تحالف "الحوثي/صالح"، في ظل استعدادات جناح صالح في "المؤتمر الشعبي" للاحتفال في ميدان السبعين بذكرى تأسيس الحزب الـ 35، الخميس المقبل، ودعوة الحوثيين أنصارهم للاحتشاد أيضا عند مداخل صنعاء في اليوم نفسه تحت شعار "التصعيد مقابل التصعيد".

وكان الأمين العام لحزب "المؤتمر الشعبي"، عارف الزوكا كشف في كلمة أمام أنصار الحزب، الأحد، أسباب الأزمة التي اندلعت بين الحزب والحوثيين، وذكر منها "نهب الحوثيين 4 مليارات دولار من خزينة الدولة"، إلى جانب "استمرار سيطرة اللجنة الثورية التابعة للحوثيين على الميدان وعلى كل صغيرة وكبيرة، ومنعها الوزراء المحسوبين على الحزب من دخول الوزارات (في حكومة الحوثي ـ صالح غير المعترف بها دوليًا)".

كما اتهم الزوكا الحوثيين "بعرقلة تعيين قائد لقوات الحرس الجمهوري"، التي تُدين بالولاء لصالح.

ويشير مراقبون إلى احتمال أن يؤدي التصعيد الحاصل إلى تصدع تحالف الحرب الداخلية الذي تتهمه الحكومة الشرعية والتحالف العربي بالانقلاب على السلطة يوم 21 سبتمبر/أيلول 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com