أخبار

صورة هادي في صنعاء تشعل الجدل بين الحوثيين وأنصار صالح
تاريخ النشر: 19 أغسطس 2017 10:32 GMT
تاريخ التحديث: 19 أغسطس 2017 10:45 GMT

صورة هادي في صنعاء تشعل الجدل بين الحوثيين وأنصار صالح

رفعها أعضاء في "حزب المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

+A -A
المصدر: الأناضول

أثارت، اليوم السبت، صورة للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، رفعها أعضاء في ”حزب المؤتمر الشعبي العام“، الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح في صنعاء جدلاً بين الأخير وبين حلفائه الحوثيين.

وتجمع الصورة بين الرئيس هادي وبين سلفه علي عبدالله صالح، بينما يسلّمه الأخير علم البلاد، بعد انتخاب هادي رئيساً وتسلّمه السلطة أواخر فبراير/ شباط 2012.

ورفع أعضاء في حزب صالح الصورة في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، ضمن الاستعدادات للاحتفال بذكرى تأسيس الحزب الـ 35.

وللمرة الأولى تُرفع صورة ”هادي“ في صنعاء، منذ انتقاله إلى عدن في فبراير/ شباط 2015، وتدخل التحالف العربي في مارس/ آذار من العام نفسه.

وحملت الصورة أيضاً عبارات ”نعم للوسطية والاعتدال، نعم لاستقلالية القرار الوطني، نعم للدولة اليمنية الحديثة“، بحسب ما نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر حسن شرف الدين، وهو إعلامي بارز في جماعة ”الحوثي“ الصورة في صفحته على ”فيسبوك“، وعلق قائلاً: ”اليوم المنافقون ينشرون صور صالح وهو يسلّم العلم (..) لهادي، وبالبنط العريض دون حذفها وفي ميدان السبعين“.

ووصفهم شرف الدين بأنهم ”محترفون في النفاق“.

القيادي في حزب صالح وأحد إعلامييه البارزين، أحمد الحبيشي، قال هو الآخر: ”احترامًا لتضحيات شعبنا ودماء شهدائنا أطالب بإزالة صورة الخائن ”هادي“ من ساحة السبعين إذا كان ذلك مقررًا“.

الناشط في جماعة الحوثي، عبداللطيف المروني، تساءل في منشور على ”فيسبوك“: ”ما حقيقة وضع صورة الخائن ”هادي“ في ميدان السبعين؟ ومن قام بوضعها؟ ولماذا السكوت عمّن وضعها؟ ولماذا لا تتم إزالتها ومعاقبة من رفعها؟“.

محمد الوجيه الناشط الحوثي قال أيضاً: ”رفع صورة المجرم ”هادي“ في صنعاء خيانة عظمى للشعب المحاصر ولدماء الشهداء والجرحى“.

وتشهد العاصمة صنعاء توتراً وتحشيداً غير مسبوق بين طرفي تحالف ”الحوثي-صالح“، في ظل استعدادات حزب الرئيس اليمني السابق للاحتفال في ميدان السبعين بذكرى تأسيسه الـ 35.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك