شاهد.. ظهور نادر للرئيس هادي وسط صنعاء (صورة)

شاهد.. ظهور نادر للرئيس هادي وسط صنعاء (صورة)

المصدر: عدن- إرم نيوز

عادت صورة الرئيس اليمني، المعترف به دوليًا، عبدربه منصور هادي، إلى الظهور مجددًا في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.

ونشر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل، نقلا عن شهود، صورة تم رفعها من قبل الموالين لصالح وسط صنعاء،  يظهر فيها الرئيس هادي، وهو يتسلم العلم اليمني، من سلفه علي عبدالله صالح، أثناء عملية تسليم قيادة حكم اليمن، بعد انتخابات رئاسية شهدتها البلاد في العام 2012، وفقًا للمبادرة الخليجية، التي جاءت بعد “ثورة الشباب السلمية”، التي انطلقت في اليمن، للمطالبة بسقوط نظام صالح.

وقال الناشطون، إن حليف الانقلابيين الحوثيين، علي عبدالله صالح والموالين له، يستعدون خلال الأيام الجارية، للاحتفاء بالذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه صالح، وأن تعليق أنصاره لهذه الصورة الضخمة, يأتي ضمن الاستعداد للاحتفالات التي سيشهدها ميدان السبعين بصنعاء.

وتعتبر صورة الرئيس هادي، هي الأولى في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن أزال الحوثيون جميع صوره قبل أكثر من عامين، أي منذ انطلاق الحرب التي ما زالت تشهدها اليمن.

ويمثل رفع هذه الصورر دلالة واضحة على مدى الانقسام الذي بات يفرض نفسه بين طرفي الانقلاب، إذ عمد الموالون لصالح إلى لعب ورقة جديدة لاستفزاز الحوثيين تتمثل بصورة الرئيس هادي.

وكانت مصادر سياسية مقربة من الرئيس المخلوع صالح، قالت لـ”إرم نيوز”، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إن صالح وأنصاره ينوون استغلال فعالية ذكرى تأسيس حزب المؤتمر، لإطلاق احتجاجات عارمة للمطالبة بمرتبات موظفي الدولة المنقطعة لأكثر من 10 أشهر.

وأشارت المصادر إلى أن هذا التوجه الجديد لصالح وأنصاره، يأتي بعد أن بات “خيار الانسحاب من التحالف مع الحوثيين” مطروحًا بقوة على طاولة حزب المؤتمر الشعبي العام، بسبب استمرار الخلافات مع حلفائهم في جماعة الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع