هجوم انتحاري يخلف 5 قتلى في استهداف اللواء 103 في الجيش اليمني بأبين
هجوم انتحاري يخلف 5 قتلى في استهداف اللواء 103 في الجيش اليمني بأبينهجوم انتحاري يخلف 5 قتلى في استهداف اللواء 103 في الجيش اليمني بأبين

هجوم انتحاري يخلف 5 قتلى في استهداف اللواء 103 في الجيش اليمني بأبين

سقط 5 جنود على الأقل، وأصيب 9  آخرون في هجوم انتحاري ظهر اليوم الثلاثاء بسيارة مفخخة استهدف تجمعا لقوات اللواء (103) في الجيش اليمني بمنطقة جحين في محافظة أبين.

وكان اللواء "103 مشاه" الذي يقوده العميد علي محمد القملي، قد انتشر قبل أسبوعين في بعض المناطق الريفية بالمحافظة، متخذا من منطقة "جحين" التابعة لمديرية "لودر" مقرا لقيادة اللواء.

في السياق ذاته، قال شهود عيان، إن الانفجار استهدف تجمعا لعناصر الجيش على الطريق العام، أعقبه إطلاق نار كثيف، فيما شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من موقع الحادث.

وأضاف الشهود، أن دوي الانفجار كان قويا، مشيرين أن سيارات الإسعاف هرعت لإنقاذ المصابين.

ووصل اللواء "103 مشاه"، أبين بتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي، لملاحقة عناصر القاعدة التي تتخذ من بعض المناطق الريفية في المحافظة، مكانا لشن هجماتها على الجنود والمقار الأمنية في مديريات "لودر"، و"مودية" و"الوضيع"، و"المحفد"، بالاضافة إلى الطريق الساحلي الرابط بين منطقتي شقرة وأحور (شرق).

ويأتي التفجير الانتحاري في وقت يستعد فيه الجيش اليمني لمعركة حاسمة ضد التنظيمات المتشددة في محافظة أبين الواقعة شمال شرق عدن، حيث من المنتظر أن تستمر قوات الحزام الأمني في الانتشار في مواقع نشاط الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com