اعتداءات“تخريبية“متكررة تقطع الكهرباء عن عدن

اعتداءات“تخريبية“متكررة تقطع الكهرباء عن عدن
Nic588970

المصدر: عدن- إرم نيوز

تعرّضت محطة  توليد التيار الكهربائي في العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، والمغذية لبعض المحافظات المجاورة، لاعتداء“ تخريبي“، مساء السبت، وهو الثاني من نوعه خلال يومين، ما تسبب في انقطاع كلي للتيار الكهربائي عن عدن والمناطق المجاورة لها.

وقال مصدر فني في فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن: ”إن الفرق الهندسية والفنية توجهت إلى موقع العطل الذي حدث نتيجة الاعتداء، حيث باشرت عمليات الإصلاح من أجل إعادة التيار الكهربائي مجددًا بشكل متدرج“.

وأكد المصدر لـ“إرم نيوز“ أن عملية الاعتداء المتكررة خلال أقل من يومين، نفذها مجهولون على خطوط  نقل الطاقة الكهربائية بين محافظتي عدن ولحج، المجاورتين لها من جهة الشمال، في مناطق صحراوية غير مأهولة.

ويوم الجمعة الماضي ، تعرضت خطوط  نقل الطاقة الكهربائية المغذية لمحافظة لحج، التي تربطها مع كهرباء عدن، لاعتداء ”تخريبي “ ما تسبب بإخراج المنظومة الكهربائية عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 4 ساعات متواصلة عن المنطقة.

وتأتي عمليات التخريب هذه، في وقت تشهد فيه محطات التوليد الكهربائي بعدن تحسنًا بعد ارتفاع القدرة التوليدية للطاقة إلى ما يقارب 270 ميغا واط، بعد تعزيز الحكومة اليمنية محطات التوليد في عدن بمحطات إضافية مستأجرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com