اليمن.. بدء حملة قطع التيار الكهربائي عن المرافق الحكومية في عدن
اليمن.. بدء حملة قطع التيار الكهربائي عن المرافق الحكومية في عدناليمن.. بدء حملة قطع التيار الكهربائي عن المرافق الحكومية في عدن

اليمن.. بدء حملة قطع التيار الكهربائي عن المرافق الحكومية في عدن

بدأت شركة كهرباء عدن حملة قطع التيار الكهربائي عن المرافق الحكومية وذلك سعياً منها لتحصيل مديونية المتأخرة لها على هذه المنشآت منذ عدة أشهر.

وكشف أيسر سعيد صالح نائب مدير عام الشئون المالية والإدارية لكهرباء عدن أن إجمالي مديونية المرافق الحكومية والوحدات الإدارية بلغ 10 مليارات ريال منها 6 مليارات مديونية كهرباء عدن يتم استقطاعها مركزياً من صنعاء.

وقال  في تصريح لصحيفة عدن إن هذه الحملة تأتي ضمن برنامج متكامل سيشمل كافة المرافقة الحكومية، مضيفاً انه سيتم تسليم كافة المرافق رسائل لتسديد الفواتير والمبالغ المستحقة عليها لشركة الكهرباء.

وأوضح صالح أنه سيتم منح كل مؤسسة أسبوعاً واحداً لتسديد المبالغ المستحقة والاتفاق على جدولة المديونية، مشيراً إلى أن قيادة كهرباء عدن قدمت مذكرة إلى المشرف على كهرباء المدينة تطلب فيها مخاطبة المرافق الحكومية بتسديد استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن ما كان يتم خصمه مركزياً من فواتير الكهرباء كان يذهب لصالح مستحقات وقود الديزل والمازوت، إلا أنه وبعد أن توقفت مالية صنعاء عن تسديد قيمة الديزل والمازوت وبدأت السلطة المحلية في عدن بتحمل تكاليف الديزل والمازوت فإنه من الطبيعي تحويل قيمة استهلاك الكهرباء لصالح كهرباء عدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com