اتصالات أوروبية بالمجلس الانتقالي الجنوبي

اتصالات أوروبية بالمجلس الانتقالي الجنوبي
Aidarus al-Zubaidi, the governor of the Yemeni port city of Aden, speaks on the phone during a visit at Aden's port after it was completly secured by the fighters loyal to Yemen's President Abedrabbo Mansour Hadi, on January 4, 2016. Authorities in Aden imposed a curfew after fierce battles in the port of Aden that killed 17 people, among them nine members of the security forces including a colonel, the security sources said. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI / AFP / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن هاني بن بريك، اليوم الأحد، إن رئيس المجلس تلقى اتصالات من نواب في البرلمان الأوروبي، عقب اجتماعه الأول الأربعاء الماضي، في مدينة عدن، جنوب البلاد.

وذكر بن بريك، في تغريدة على حسابه بموقع ”تويتر“، أنه ”ما إن تم الانتهاء من الاجتماع الأول لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، حتى جاء اتصال من بعض أعضاء البرلمان الأوروبي بالسيد الرئيس“، في إشارة إلى رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي.

ولم يتطرق بن بريك إلى فحوى الاتصال، لكن عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، جيمس كارفر، أعلن في بيان نشره عبر حسابه بـ“تويتر“، ترحيبه بفكرة نشاط المجلس والمظاهرة السلمية، التي نفذها الجمعة الماضي.

ولفت المسؤول الأوروبي، إلى أن رحلة لمدينة عدن كان يرتب لها ”فشلت“، دون الإشارة لأسباب ذلك.

وحث المجلس الانتقالي، على ”الانخراط مع المجتمع الدولي بشكل كامل حتى يتفهم القضية الجنوبية، وبالتالي الاتفاق لاحقاً على تدابير تخفف معاناة اليمنيين“.

وذكر كارفر، أن رئيس المجلس عيدروس الزبيدي ”أبدى استعداده للتواصل مع البرلمان الأوروبي وبقية المؤسسات الدولية“.

مواد مقترحة