للمرة الأولى منذ مغادرتهم للسعودية.. الزبيدي وأعضاء بالمجلس الانتقالي الجنوبي يعودون لليمن

للمرة الأولى منذ مغادرتهم للسعودية.. الزبيدي وأعضاء بالمجلس الانتقالي الجنوبي يعودون لليمن

المصدر: عدن- إرم نيوز

للمرة الأولى منذ مغادرتهم عاصمة اليمن المؤقتة، منتصف شهر مايو/آيار الماضي، نحو العاصمة السعودية الرياض، من المقرر أن يعود، الإثنين، كل من عيدروس الزبيدي، ونائبه هاني بن بريك، وأعضاء بالمجلس الانتقالي الجنوبي لليمن اليوم.

وقال مصدر مقرب من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، ”إن الزبيدي ونائبه هاني بن بريك وكلاً من العضوين عدنان الكاف ولطفي شطارة، في طريقهم إلى مدينة عدن، قادمين من العاصمة الإماراتية أبوظبي“.

 وفي حديث لـ“إرم نيوز“ قال المصدر ”إننا في هذه اللحظات ننتظر في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة التواهي، وصول الطائرة التي تقل رئيس وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي إلى مطار عدن الدولي في أي لحظة“.

وتأزمت مؤخرًا العلاقة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطات الشرعية اليمنية، إثر إقالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، 3 من أعضاء المجلس الانتقالي، كانوا يشغلون مناصب محافظين لمحافظات شبوة وحضرموت وسقطرى.

 ورفضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي قرارات هادي، ودعوا كافة أبناء الجنوب ”للاحتشاد يوم الجمعة المقبل في مدينة عدن، للتعبير عن رفض شعب الجنوب لما تقوم به القيادات التي احتلت الجنوب، وما زالت تعمل ضد إرادته لإعادة احتلاله من خلال نفوذها مستخدمة ورقة الشرعية“ على حد تعبيرهم.

يشار إلى أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، ونائبه هاني بن بريك، قد غادرا مدينة عدن ولم يعودوا إليها، منذ منتصف شهر مايو/آيار الماضي، حيث توجهوا في البداية إلى العاصمة السعودية الرياض، ومنها ذهبوا إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com