عبدالملك الحوثي يتهم صالح بالتقاعس عن مواجهة التحالف العربي
عبدالملك الحوثي يتهم صالح بالتقاعس عن مواجهة التحالف العربيعبدالملك الحوثي يتهم صالح بالتقاعس عن مواجهة التحالف العربي

عبدالملك الحوثي يتهم صالح بالتقاعس عن مواجهة التحالف العربي

شكك زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، بمستوى التحركات ضد  التحالف العربي، في إشارة إلى حليفه حزب المؤتمر الفصيل الموالي للمخلوع علي عبدالله صالح.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز بث عشية انعقاد ما يسمى "لقاء حكماء وعقلاء اليمن" بصنعاء، والذي دعا له في وقت سابق: "ليس كل من تحركوا بوجه العدوان على مستوى واحد بل هناك مستويات متفاوتة".

ودعا زعيم الحوثيين، في خطاب بثته قناة المسيرة التابعة للجماعة، لإعلاء المصلحة العامة والتعامل بمسؤولية مع القضايا الداخلية وتعظيم ما أسماها  "الإنجازات وتشكيل حكومة ومجلس سياسي"، محذراً من "التذبذب في الموقف"، في إشارة إلى المخلوع صالح دون أن يذكره بالاسم.

وخلال خطابه الذي استمر نحو ساعة ونصف، اتهم بعض الأطراف في الداخل بالخيانة، قائلا "البعض يتخذ له موقف الخائن، يتنصل فيه من المسؤولية التي منشؤها حالة انهزامية لأنه جبان متشبع بالروحية الانهزامية".

ووصف عبدالملك الحوثي، من يعارض فرض جماعته أتاوات على المؤسسات التجارية والتجار والمواطنين تحت مسمى" المجهود الحربي"  بالأسلوب المرضي، قائلا عما أسماهم "المجاهدين في الجبهات البعض منهم بلا أحذية، ويأتي البعض ليحاول أن يثير النقمة حول المجهود الحربي أو أي مبالغ تذهب للجبهة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com