علي عبد الله صالح يجدّد اتهامه للحوثيين بإقصاء أنصاره‎

علي عبد الله صالح يجدّد اتهامه للحوثيين بإقصاء أنصاره‎

المصدر: عدن - إرم نيوز

جدّد الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، هجومه على حلفائه ”الحوثيين“ جراء ما وصفه بـ“الإقصاء“ الذي يطال كوادر حزبه(المؤتمر الشعبي العام) من المناصب العامة.

وقال صالح خلال ترؤسه، مساء أمس الخميس اجتماعا لممثلي حزبه في ما يسمى بـ“حكومة الإنقاذ“ إن ”الحكومة مغرم وليست مغنما، والتغييرات والتنقلات يجب أن تكون في إطار القانون والدستور“، في إشارة إلى عمليات التغييرات التي تطال أنصاره من قبل ”الحوثيين“ في مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتهم.

وأضاف ”الوظيفة العامة يكفلها الدستور وليس من حق أحد إبعاد هذا أو تغيير ذاك، هناك منظومة في القانون تحدد من يصعد أو ينزل“ وتابع ”من خلالكم يا وزراء المؤتمر أوجه كلامي لوزراء الحوثيين وأقول لهم لا داعي للمكايدات ولا داعي لاصطياد الأخطاء“.

وأعلن ”الحوثيون“ وحليفهم ”صالح“ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تشكيل حكومة مشتركة بينهم سمّيت بـ“حكومة الإنقاذ“ من جانب واحد، مقرها العاصمة صنعاء وتقوم بحكم المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ولم تعترف بها أي دولة.

وعلى الرغم من تماسك تحالف الحوثيين وصالح في الجانب العسكري ظاهريا، في الحرب ضد القوات الحكومية الشرعية المدعومة من التحالف العربي، إلا أن الخلافات بدأت تطفو إلى السطح في الجانب السياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com