⁠⁠⁠⁠⁠السفير الألماني يردّ على منتقدي الجنوبيين المحتشدين في عدن
⁠⁠⁠⁠⁠السفير الألماني يردّ على منتقدي الجنوبيين المحتشدين في عدن⁠⁠⁠⁠⁠السفير الألماني يردّ على منتقدي الجنوبيين المحتشدين في عدن

⁠⁠⁠⁠⁠السفير الألماني يردّ على منتقدي الجنوبيين المحتشدين في عدن

اعتبر السفير الألماني في اليمن "اندرياس كندل" اليوم الأحد، أن "التعبير السّلمي عن الإرادة الشعبية في عدن  أصبح واضحًا ولا يقبل الجدال، في إشارة منه إلى المشككين بالتظاهرات الداعمة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أُعلن عنه مؤخرًا.

وكتب "اندرياس كندل" في تغريدة على موقع "تويتر"، قائلاً: "في هذا الأثناء في عدن، تعبير سلمي مثير للإعجاب عن إرادة شعبية، لايمكن تجاهل الحاجة للاستماع إليه، ولا مكان للإنكار أو التشهير به".

وجاءت تصريحات كندل، بعد يوم واحد، من مطالبة السفير البريطاني في اليمن "سيمون شركليف" الأطراف اليمنية بالتوافق والتصالح وحلّ المشاكل العالقة بالحلول السلمية، معتبرًا الحديث عن انفصال الجنوب شأنًا يمنيًا محليًا تجب مناقشته بالحوار السلمي.

وقال "شركليف" في تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "انفصال الجنوب هو في النهاية شأن يمني وعليهم حلَّه من خلال حوارٍ سلمي".

وأضاف: "تدعم المملكة المتحدة الدعوات لبناء دولة حديثة تُعطي حكمًا ذاتيًا أكبر للجنوب، وذلك بناء على ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر الحوار الوطني".

وختم قائلاً: "نحثُّ جميع الأطراف على تحقيق تطلعاتهم بشكل سلمي، والعمل على نبذ العنف.. والتصالح والتوافق يعنيان تقبّل اختلافات الآخر".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com