بن دغر: عاصفة الحزم استعادت 85 % من الأراضي اليمنية‎

بن دغر: عاصفة الحزم استعادت 85 % من الأراضي اليمنية‎

المصدر: وكالات - إرم نيوز

كشف أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية الشرعية اليوم الأحد، أن 85 % من الأراضي اليمنية باتت تحت سيطرة الجيش الموالي لهم، وذلك بعد عامين من عاصفة الحزم.

وقال بن دغر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“، إن عاصفة الحزم ”استعادت هيبة وأمجاد العروبة مع استشعار الخطر الفارسي الشيعي الذي انتحر وسُحق على جدار عروبة اليمن الأزلي“، مشيراً إلى الدعم الذي قدمته قوات التحالف العربي لتمكين الحكومة الشرعية من تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

وأكد أن الجيش الوطني بات على مشارف صنعاء، ”بفضل الدعم المتواصل والسخي من التحالف العربي“.

ولفت بن دغر إلى اقتراب تحقيق هدف قوات التحالف العربي وهو ”إنهاء الانقلاب على الشرعية في اليمن، وسحق المشروع الإيراني والقضاء على خططها في إيجاد موضع قدم لها في اليمن يكون بمثابة شوكة في خاصرة دول الجوار الخليجي لاستهداف أمنها واستقرارها، وتستطيع من خلاله ابتزاز المجتمع الدولي كعادتها بتهديد سلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب أحد أهم ممرات التجارة العالمية“.

وتابع ”أذيال وأدوات إيران المتمثلة في ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، لم تعد بعد الهزائم والضربات الموجعة التي تلقتها من الجيش الوطني وقوات التحالف العربي لدعم الشرعية والمقاومة الشعبية، وتضييق الخناق عليها قادرة على فرض مشروع سادتها في طهران“.

واعتبر أن ”الحل في اليمن ومرجعياته متمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، المدعومة أمميا وإقليميا ودوليا“.

وأضاف أن ”رهان الميليشيا على عامل الوقت ليس في صالحها وسيكون الحسم العسكري أقرب ولن تقبل الحكومة الشرعية والتحالف العربي باستمرار معاناة اليمنيين في بقية المناطق الخاضعة لسيطرتها، ولتعلم هي ومن يدعمها أن إنهاء الانقلاب وتسليم السلاح والانسحاب من المدن التي تسيطر عليها خيار لا رجعة فيه، وأي تنازل سيكون استهانة بدماء وتضحيات اليمنيين وأشقائهم في التحالف العربي“.

وتخوض القوات الحكومية بمساندة قوات التحالف العربي، معارك عنيفة ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، منذ عامين، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في كلا الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com