بن دغر: لن يكون هناك صيف حار في عدن هذا العام

بن دغر: لن يكون هناك صيف حار في عدن هذا العام

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أكد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، أنه تم حلُّ مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، في عدن، مؤكدًا أن المدينة الجنوبية لن تشهد صيفًا حارًا هذا العام.

وقال بن دغر اليوم الأحد أثناء حفل تكريم عدد من النساء بمناسبة يوم المرأة العالمي إن ”الحكومة عملت على إزالة كافة العراقيل والصعوبات التي كانت تواجهها خلال الأعوام الماضية والمتمثلة بشح الإمكانيات وقلة الموارد“.

وأشار إلى أن ”الحكومة وفَّرت المشتقات النفطية للمولدات الكهربائية ودفعت قيمتها بالدولار الأمريكي حفاظًا على قيمة العملة الوطنية“.

وعدَّد بن دغر ما قدمته الحكومة الشرعية للمواطنين عقب الحرب من توفير الخدمات وصرف رواتب الموظفين قبل نهاية كل شهر، لافتًا إلى أن حكومته وجهت بإعادة إعمار المنازل التي تضررت من الحرب وكذلك صيانة طرق رئيسة عديدة فضلاً عن توجيهاته بإعادة صيانة وتأهيل مطار عدن.

كما أشاد بن دغر بدور المرأة اليمنية، مشددًا على أن ”للمرأة الحق في الحصول على 30% من المناصب القيادية بحسب ما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني“.

وفي سياق متصل، طرحت شركة مصافي عدن مناقصة جديدة لشراء كميات من الوقود الخاص بمحطات الطاقة الكهربائية بالمدينة، وحددت شراء 30 ألف طن من مادة الديزل و 24 ألف طن من مادة المازوت، وهما المادتان الرئيستان المشغلاتان لمحطات ومولدات الطاقة الكهربائية في عدن.

وبشأن ذلك  يسخر مغردون يمنيون على شبكات التواصل الاجتماعي من تلك الوعود لا سيما أن الحكومة لم تتمكن من المحافظة على استقرار التيار الكهربائي في عدن خلال فصل الشتاء الذي ما زال ينقطع 12 ساعة تقريبًا في اليوم الواحد، فكيف سيكون الوضع خلال فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة والرطوبة في هذه المدينة الساحلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com