أخبار

"محكمة الحوثيين" تقضي بإعدام الرئيس هادي
تاريخ النشر: 25 مارس 2017 21:30 GMT
تاريخ التحديث: 25 مارس 2017 21:39 GMT

"محكمة الحوثيين" تقضي بإعدام الرئيس هادي

أصدرت المحكمة أيضًا أحكامًا بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى على العديد من كبار مسؤولي الحكومة، من بينهم أحمد عوض بن مبارك سفير اليمن لدى الولايات المتحدة ووزير الخارجية السابق رياض ياسين.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

قضت محكمة  تسيطر عليها مليشيات الحوثي في صنعاء، السبت، بإعدام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وستة من كبار المسؤولين في حكومته، بتهمة ”الخيانة العظمى“.

ويشير الحكم الذي أصدرته محكمة في العاصمة صنعاء، ونشرته وكالة سبأ التي يديرها الحوثيون، إلى مدى صعوبة استئناف محادثات السلام المتوقفة لإنهاء الصراع الذي أودى بحياة عشرة آلاف شخص على الأقل.

 ونقلت سبأ عن المحكمة القابعة تحت الاحتلال الحوثي، إدانتها لهادي ”بجريمة انتحال صفة رئيس الجمهورية بعد انتهاء فترة ولايته المنسوبة إليه في الفترة الأولى، وجريمة التحريض والمساعدة لدولة العدوان السعودية وحلفائها على جريمة الاعتداء على أراضي الجمهورية جوًا وبرًا وبحرًا، والمساس باستقلال الجمهورية وسلامة أراضيها“، على حد تعبير المحكمة القابعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأصدرت المحكمة أيضًا أحكامًا بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى على العديد من كبار مسؤولي الحكومة من بينهم أحمد عوض بن مبارك سفير اليمن لدى الولايات المتحدة، ووزير الخارجية السابق رياض ياسين.

وقال بن مبارك على صفحته الرسمية على فيسبوك، إنه يفتخر بوجود اسمه ضمن ”قائمة الشرف تلك.“

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك