للمرة الثانية خلال شهرين.. الجيش الأمريكي ينفذ عملية إنزال جديدة في اليمن

للمرة الثانية خلال شهرين.. الجيش الأمريكي ينفذ عملية إنزال جديدة في اليمن

المصدر: عدن - إرم نيوز

أفادت مصادر محلية يمنية بأن قوات أمريكية نفذت، اليوم الخميس، عملية إنزال جوي في بلدة موجان على ساحل البحر العربي شرقي محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وقال سكان محليون إن ”طائرة مروحية نفذت صباح اليوم عملية إنزال في بلدة موجان شرق عاصمة أبين زنجبار، واشتبكت مع بعض المسلحين في المنطقة، دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول حجم الخسائر من الجانبين أو الهدف من العملية“.

وأضاف المصدر أنه ”بالتزامن مع الاشتباكات التي دارت على الأرض، قصفت طائرة مقاتلة مواقع في البلدة، التي تقول مصادر أمنية وعسكرية إن تنظيم القاعدة يقيم معسكرات فيها لأتباعه“.

وأشار المصدر إلى أنه ”فور انتهاء عملية القصف التي استهدفت بعض المواقع في بلدة موجان، أخذت مروحية أمريكية، الجنود الذين تم إنزالهم في وقت سابق“.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها وحدات تابعة للجيش الأمريكي بعملية إنزال في محافظة أبين، والثانية لها على مستوى اليمن، عقب عملية الانزال التي تمت نهاية في يناير/ كانون الثاني الماضي، في محافظة البيضاء، منذ تولي دونالد ترامب سدة الحكم في بلاده.

ونفى المصدر وجود معسكرات أو عناصر لتنظيم القاعدة في البلدة، مؤكداً أن ذلك مجرد تكهنات لبعض وسائل الإعلام كونها تعزي الأمر لانتماء زعيم تنظيم القاعدة في اليمن جلال بلعيدي المرقشي، المكنى بأبي ”حمزة الزنجباري“، للمنطقة ذاتها.

وقتل جلال بلعيدي و2 من مرافقيه في الـ 4 من فبراير/ شباط 2016 في غارة جوية لطائرة دون طيار، في موقع قريب من بلدة موجان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com